إختارت فضائيَّة أميركيَّة مقدِّم برنامج quot;خل ن نبوكةquot; كأسوأ شخص في العالم لهذا العام.

بغداد: اختارت قناة الـquot;msnbcquot; الأميركيَّة في برنامجها الذي يحمل عنوان quot;countdownquot;، العراقي مقدِّم برنامج quot;خل ن نبوكاquot; كأسوأ شخص في العالم لعام 2010، والبرنامج عبارة عن quot;كاميرا خفيَّةquot; عرضته قناة quot;البغداديَّةquot; خلال شهر رمضان، وعكس ردود أفعال غاضبة ومطالبات بإيقافه.

وجاء، علي الخالدي، مقدِّم هذا البرنامج في المرتبة الأولى، تلاه في المرتبة الثانية وزير الماليَّة الروسي، أليكسي كودرين، الذي صرَّح بإمكانيَّة زيادة أرباح شركات التبغ والكحول بقوله: quot;على الروسيين أنّْ يكثروا من شرب الكحول والتَّدخينquot;، فيما جاء بالمركز الثالث مجرمان هاربان .

وقال مقدِّم برنامج العد التنازلي الأميركي، كيث أولبرمان، عن أسباب إختيار مقدِّم برنامج quot;خل ن نبوكةquot; كأسوأ شخص في العالم: quot;أنَّ فكرة اسم البرنامج quot;خل ن بوكاquot; مأخوذة من سجن quot;بوكاquot; الذي يقع في جنوب العراق وكان طوال السنوات السبع الماضية بعهدة الأميركان، حيث بتهم مشاهير وفنانين عراقيين بالإرهاب وأنَّ خططهم باءت بالفشل، وبالتَّالي لا بد لهم أنّْ يذهبوا إلى سجن quot;بوكاquot;.

وأضاف أولبرمان: quot;أنَّ هناك مشهدًا يقول فيه رجل الجيش العراقي لأحد الفنانينquot; quot;ما هو المبلغ الذي دفع لك من أجل القيام بهذه العمليَّة، وإنَّ مصيرك هو الإعدامquot;، فيردُّ عليه الفنان: quot;انا لدي عائلة وأطفال فما مصيرهم؟ وأنا بريء من هذه التهمةquot;.

وعرض في البرنامج مشهدٌ من إحدى المقالب الَّتي يحاول بها الخالدي إيقاع الشاعر، عدنان الكعبي، في فخ برنامجه.

ويسخر ويستغرب المذيع الأميركي من عرض هذا البرنامج خلال شهر رمضان المعروف بتسامحه وفضله.

وفي نهاية البرنامج ختم أولبرمان بقوله: quot;علي الخالدي ليس الأسوأ، بل جميع كادر قناة quot;البغداديَّةquot;، ورمى الأوراق الَّتي بيده احتجاجًا واستنكارًا على الذين تم إختيارهم كأسوأ شخصيَّات.

والرابط الاتي يوضح ذلك :