أجري إستطلاع لموقف البريطانيين من الروحانية جاء فيه أنَّ ثلثي البريطانيين يؤمنون بالآخرة، وثلثهم يؤمنون بوجود الجنة، وخمسهم يؤمنون بتناسخ الأرواح.


لندن: جاء في استطلاع أجري لمعرفة موقف البريطانيين من الروحانية، أنَّ 58% من البريطانيين يعتقدون أنَّ الموتى من أحبائهم هم معهم بروحهم، في حين يؤمن 40% بوجود ملاك حارس يسهر على سلامتهم.

وادعى 20% من الذين شاركوا في الاستطلاع أنَّهم رأوا شبحًا أو شعروا بوجود روح، ويعتقد 53% أنَّ بإمكان الروحانيين أنّْ يتواصلوا مع الموتى.

واختار غالبية البريطانيين الأميرة ديانا بوصفها الشخص الذي يودون التواصل معه، يليها أنشتاين بالمرتبة الثانية، ومارلين مونرو بالمرتبة الثالثة.

ولكن الأكثر ظهورًا للبريطانيين هو طيف فقيد من ذوي القربى أو صديق راحل، بحسب نتائج الإستطلاع الذي شمل 3000 شخص.

وأجرى الاستطلاع الدكتور بني سارتوري بمناسبة عرض فيلم quot;هيرافترquot; من إخراج كلنت ايستوود، ويدور الفيلم حول رجل يستطيع التواصل مع الموتى.

وقال الدكتور سارتوري، المهتم بدراسة خبرات اقترب أصحابها من الموت، إنَّ هناك زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذي مروا بمثل هذه الحالات ويقولون إنَّهم التقوا بأقارب موتى.

وأشار سارتوري إلى أنَّ نتائج الاستطلاع تبين أنَّ البريطانيين يزدادون انفتاحًا على الرأي القائل بإمكانيَّة وجود الوعي مستقلًا عن الجسد.