وجَّهت الهيئة العامَّة للإستثمار إنذارًا لقناتي quot;دريمquot; وquot;أون تي فيquot;، لما وصفته بمخالفتهما الإلتزام بما ورد في التَّرخيص لهما، فيما قال الإعلامي، ألبريت شفيق، إنَّ القناة ردَّت على الهيئة، بينما استنكر الإعلامي، محمد خضر، الإنذار الذي وصفه بغير المبرر.


القاهرة:وجهت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنذاراً رسمياً إلى كل من قناة quot;اون تي فيquot;، وقناة quot;دريمquot; الفضائية، وذلك لعدم التزامهما بما ورد بالمحتوى الفني والوصف التفصيلي المقدم من أجل قيامهما بمزاولة نشاطهما.

وقالت الهيئة في بيان لها إن سبب توجيه الإنذار إلى قناة quot;دريمquot;هو الخطاب الموجه إليها من الدكتور وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، والمتعلق بخروج برنامج quot;الحقيقةquot; الذي بثته قناة quot;دريم 1quot; بتاريخ 19 يوليو 2011 وأعادت بثه مرة أخرى في 16 سبتمبر 2011 عن قواعد ميثاق الشرف الإعلامي.

ووجهت هيئة الاستثمار الإنذار إلى قناة quot;اون تي فيquot;، طالبتها فيه بالالتزام خلال يومين من تاريخه بما ورد بالمحتوى الفني والوصف التفصيلي لما تقدمه على شاشتها، والصادر على أساسه ترخيص مزاولة نشاطها، حتى لا تكون القناة في وضع مخالف لما ورد بأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار.

من جهته، قال الإعلامي، البريت شفيق، رئيس قناة اون تي في لـquot;إيلافquot;،إن القناة أرسلت ردًا على الخطاب الذي وصلها، مفاده انها تقدم برامج سياسية وبرامج اجتماعية وفقًا لترخيصها، حيث تضمن الترخيص انها قناة منوعات ومن ثم يحق لها إذاعة عدة برامج سياسية وغيرها.

وأضاف أن القناة ردت على الهيئة بأنه لا وجه لإرسال الإنذار للقناة لانها لم تخالف شروط الترخيص الذي حصلت عليه قبل بدء العمل، مؤكدًا أن هناك إنذارا مشابها وصل الى القناة قبل ثورة 25 يناير وتم الرد عليه بالطريقة نفسها مع الهيئة.

وفي سياق متصل،قال الإعلامي، محمد خضر، مدير البرامج بقناة دريم لـquot;إيلافquot;، إن حلقة برنامج quot;الحقيقةquot; لم تحتو على مخالفات لميثاق الشرف الإعلامي، مشيرًا الى انه لا يعرف من حدد بالضبط ان الحوار خرج عن حدود.

وأشار الى أن القناة ستقوم بإرسال نسخة مدمجة من الحلقة الى الهيئة لتحديد نقاط المخالفات على الرغم من أن إدارة القناة لا ترى ان هناك اي مخالفة إعلامية من مقدم البرنامج.