لن تظهر الإعلامية رولا خرسا على شاشة تليفزيون الحياة مجدداً بعدما انتهى تعاقدها مع القناة ولم يتم تجديده، فيما كشفت مصادر مطلعة بالقناة لـquot;إيلافquot; أن توقف البرنامج جاء بشكل مفاجئ وصادم للإعلامية رولا خرسا.
القاهرة: مفاجأة ستفجرها قناة الحياة 2 الليلة بغياب الإعلامية رولا خرسا عن تقديم برنامجها quot;الحياة والناسquot; حيث قررت القناة إيقاف البرنامج بشكل مفاجئ، ودون سابق إنذار، أو الإعلان عن الأمر، وكان يتم تقديم البرنامج يومياً من الأحد للخميس في الثامنة والنصف مساءً، فيما يأتي قرار إيقاف البرنامج بعد أسابيع من بدء برنامج quot;مصر الجديدةquot; للإعلامي معتز الدمرداش على نفس القناة.
وأكد الإعلامي معتز صلاح الدين المتحدث الإعلامي باسم القناة ان الإعلامية رولا خرسا لن تظهر مجدداً على شاشة تليفزيون الحياة بعدما إنتهى تعاقدها مع القناة ولم يتم تجديده من قبل القناة، مشيراً الى ان إدارة القناة تكن لها كل احترام وتقدير.
وقاللـquot;إيلافquot; ان تعاقدها انتهى وان القناة اخبرتها بذلك منذ فترة بإنتهاء التعاقد مشيراً الى ان قرار عدم تجديد العقد ليس قراراً فردياً وإنما قرار جماعي يتم اتخاذه من قبل إدارة القناة وفقا للمتطلبات المرحلية، مؤكداً على ان القناة رأت انه من المناسب إلغاء البرنامج لانه استنفذ أغراضه التي تم إذاعته من أجلها وانه لا يوجد برنامج يستمر طول العمر.
وعلمت إيلاف ان قرار انهاء البرنامج بهذا الشكل المفاجئ هو قرار القناة بمفردها دون علم الإعلامية رولا خرسا بأن القناة قررت إيقاف البرنامج إلا أمس دون إتاحة الفرصة لها لتوديع الجمهور على الهواء وإنهاء مسيرة البرنامج الذي استمر لنحو عامين تقريباً.
وقال مصدر مطلع تحدث لـquot;إيلافquot; ان القناة استغلت عدم وجود شرط جزائي في التعاقد المبرم بينها وبين الإعلامية رولا خرسا وقرروا انهاء التعاقد الذي ينتهي في اكتوبر المقبل، منوهاً الى ثغرة أخرى في العقد تتعلق بعدم تحديد تاريخ بدء سريان العقد حيث اعتبرت ان مدة التعاقد تنتهي من تاريخ توقيع التعاقد وليس من تاريخ بدء بث البرنامج حيث تم البدء في بث البرنامج بعد نحو 5 اشهر من توقيع التعاقد بينهم وبين رولا.
وأكد المصدر على ان سبب عدم وضع شرط جزائي في التعاقد المبرم في العقد يرجع الى المهنية التي تعاملت بها الإعلامية رولا خرسا في البداية حيث رأت انه من الافضل عدم وضع شرط جزائي في التعاقد حتى يكون التعاقد مع القناة قائم على الود ويمكن انهائه في حال عدم رغبة اي طرف عدم استمراره مع الطرف الأخر.