عرضت مجلَّة US الأميركيَّة لائحة بأوجه الشبه الَّتي تجمع بين قطَّة هوليوود الراحلة إليزابيت تايلور والنجمة أنجلينا جولي.


نيويورك: إضافةً إلى الجمال الخلَّاب الذي ميَّز كلاًّ من قطَّة هوليوود الراحلة إليزابيت تايلور والنجمة أنجلينا جولي، هناك العديد من أوجه الشبه الَّتي تجمع بينهمابحيث توافقت حياتهما في العديد من المراحل بشكلٍ لافتٍ.

الفوز بالأوسكار
وعرضتمجلَّة US الأميركيَّة هذه التَّشابهاتبالدلاله عليها من خلال الصور، فمثلاً فازتقطَّة هوليوود الراحلة، إليزابيث تايلور، بجائزة الأوسكار لأوَّل مرَّة في العام 1961 عن دورها في فيلم quot;Butterfield 8quot;، ثمَّ نالتها مرَّةً أخرى في العام 1966 عن دورها في فيلم quot;Who's Afraid of Virginia Wolfquot;.

وفازت أنجلينا جولي أيضًابالأوسكار لأوَّل مرَّة في مرحلة صعودها على سلم النجوميَّة، في العام 1999، عن دورها في فيلم quot;Girl, Interruptedquot;.

الحب والطلاق والزواج
وبينما وقعت إليزابيث تايلور في حب ريتشارد بورتون أثناء تصوير فيلم quot;كليوباتراquot; في العام 1962، على الرغم من أنَّ كلاهما كان متزوجًا فتطلقا وتزوَّجا في العام 1964، ثمَّ تطلقا في العام 1974، ثمَّ عادا وتزوَّجا في العام 1975، وبعد ذلك تطلقا نهائيًّا في العام 1976.

التقت أنجلينا ببراد بيت أثناء قيامهما ببطولة فيلم quot;Mr.and Mrs.Smithquot; في العام 2004، عندما كان لا يزال متزوِّجًا من النجمة، جينيفر آنيستون، وعلى الرغم من نفيهما الدائم لوجود علاقة ما بينهما، إلَّا أنَّهما أعلنا ارتباطهما في العام 2005، بعد أنّْ أعلن براد بيت عن طلاقه من أنيستون بعدة أشهر.

الأمومة
وفيما قامت تايلور بتقديم طفلتها ليز من زوجها الثالث quot;مايك تودquot; إلى الإعلام من خلال صورة للثلاثة معًا نشرت في العام 1957، احتفل الثنائي براد وأنجلينا بمولد شيلوه، أوَّل طفلة بيولوجيَّة لهما، بصورةٍ نشرت للثلاثة على غلاف مجلَّة quot;Helloquot; البريطانيَّة في العام 2006.

جميلتان مدججاتان بالسلاح
وكما لعبت تايلور دور الحسناء المدجَّجة بالسلاح في فيلم quot;The Comedianquot; في العام 1967، قامت أنجلينا أيضًا بتجسيد دور الحسناء المقاتلة في فيلم الإثارة quot;Saltquot; في العام 2010.

والدتان رائعتان وإمرأتان حنونتان
ولم تكن تايلور تجدمانعًا من أنّْ تسير حاملةً لإبنتها ليز من زوجها مايك تود، وممسكةً في الوقت نفسه بإبنها الأكبر مايكل ويلدنج الصغير، وهي في كامل أناقتها وقمة نجاحها كونها فنانة، كذلك التقطت الكاميرات أنجلينا وهي تحمل زهرا، ابنتها بالتبني في الوقت نفسه مع باكس، ابنها بالتبني أثناء سيرها في الطريق، غير عابئةً بكونها نجمة تتجه لها الأنظار.

وكماإنوجدت تايلور مع جميع أفراد عائلتها، زوجها بورتون وإبنيها مايكل وكريستوفر من زوجها الثاني، وابنتها ليزا من زوجها الثالث، إضافة إلى ماريا الَّتي تبنها مع زوجها آنذاك بورتون، تكرَّر المشهد نفسه مع عائلة أنجلينا وبراد، حيث كثيرًا ما يُشاهد الثنائي يتحرَّكان مع أطفالهم الستة، التوأم فيفيان ونوكس، وشيلوه، وأبنائهما بالتبني، زاهرا وباكس ومادوكس.

وبينما كوَّنت تايلور صداقة مع إحدى الأطفال في كوتونو بغرب إفريقيا، اندمجت جولي باللعب مع طفلةٍ مشاركةٍ في إجتماعٍ برشلونة لوكالة الأمم المتَّحدة لشؤون اللاجئين.

العمل الإنساني
وكانت إليزابيت تايلور واحدة من أكثر الناشطين في مكافحة مرض الإيدز، فساعدت في إنشاء مؤسسة quot;AmFarquot; لعلاج المصابين بمرض نقس المناعة، ثمَّ أسَّست مؤسَّستها الخاصَّة quot;إليزابيث تايلور لمكافحة الإيدزquot;، بينما زارت أنجلينا جولي باعتبارها سفيرةً للنوايا الحسنة لمنظمة شؤون اللاجئين التَّابعة للأمم المتَّحدة، زعماء البوسنة في سراييفو الَّتي مزقتها الحرب في العام 2010.