قدَّم المذيع المصري، أسامة كمال، استقالته من التلفزيون المصري إحتجاجًا على منع الشيخ محمد حسان من الظهور معه في حلقة مساء أمس الجمعة من برنامج quot;نادي العاصمةquot; على الفضائيَّة المصريَّة.


القاهرة:قال المذيع المصري، أسامة كمال، إنَّه قدَّم استقالته من التلفزيون المصري مساء أمس بعد قرار رئيسة التلفزيون الإعلاميَّة، نهال كمال، منعه من تقديم حلقة برنامجه quot;نادي العاصمةquot; والذي يذاع في السابعة من مساء أمس الجمعة بعد اعتراضها على استضافته الشيخ محمد حسان، وفاجأتهم قبل موعد إذاعة البرنامج بخمس دقائق بطلبها تسجيل الحلقة وعدم الظهور على الهواء متعلِّلةً بتغطية ما يحدث في ميدان التَّحرير.

وقال كمال لـquot;إيلافquot; إنَّ قرار الاستقالة جاء بعد تعنت رئيسة التلفزيون ووضع فريق عمل البرنامج في موقفٍ حرجٍ أمام الضيف الذي حضر قبل موعده بـ30 دقيقةً، مشيرًا إلى أنَّها تخطت رئيس القناة الفضائيَّة، جمال الشاعر، ورفضت ظهورنا على الهواء حتَّى بعد موجز السَّاعة السابعة والنصف كما كان يرغب رئيس القناة.

وأكَّد أنَّ كمال تحدَّثت إلى الشَّيخ حسان هاتفيًّا وأخبرته بتسجيل الحلقة، إلَّا أنَّه اعتذر لأنَّ البرنامج على الهواء مباشرةً، وتمَّ الإتفاق معه على هذا الأساس، مشيرًا إلى أنَّ القناة قامت بإذاعة أغانٍ طوال الفترة المخصَّصة للبرنامج، وكرَّرت أغاني محدَّدة نظرًا لمفاجأة القائمين عليها بالأمر قبل إذاعة البرنامج بلحظات.

وأوضح أنَّ فريق عمل البرنامج من المعدين والمخرجة قدَّموا اعتذارهم عن الإستمرار في البرنامج، مشيرًا إلى أنَّ ما حدث لم يكن يحدث في عهد الوزير السابق، أنس الفقي، الذي كان يبلغ بالضيوف الممنوع ظهورهم على شاشة التلفزيون قبل استضافتهم بعدَّة أيَّام وليس بدقائق.