الكويت: استعانت مصممة الأزياء اللبنانية الشهيرة نيللى زهار بالوجوه السورية الشابة والمفعمة بالحياة فتيات مسلسل quot;صباياquot; الذى لاقى نجاحاً كبيراً عند عرضه فى دول الخليج، فاستثمرت نيللي هذا النجاح بأنها أتت بالفنانة ديما الجندي، والفنانة ديما بياعة ليقوما بعرض أزياءها ضمن عمل خيري تطوعي تحت اسم quot;احلام صباياquot;، ويتم التبرع بالأموال لصالح العمل الخيري، لذلك عقدت زهار مؤتمرًا صحفيًا فى الكويت ضمها هي وفتيات صبايا عدا - جيني اسبر، وقمر خلف- بسبب ظروف مانعة لهم من الحضور، وسيصلان صباح السبت وتولى الزميل فالح العنزي ادارة المؤتمر، كذلك تحل الفنانة السورية سوزان نجم الدين ضيفة شرف على هذه المناسبة.

وكانت فكرة استضافة فتيات صبايا للقيام بهذا العمل هى فكرة مدير أعمال المصممة نيللي زهار عماد عبدالحليم، حيث رأوا أن السبب الرئيسي فى الإستعانة بهم هى شهرتهم الواسعة فى الدول العربية والخليج، وأن ذلك سيعمل على تنشيط الفكرة الخيرية والعمل التطوعى ومناخ متميز لدمج الفن بالعمل الخيري ولم تبد الفتيات أى اعتراض بل رحبن بالفكرة التى اعتبروها نابعة وجزء لا يتجزأ من رسالة الفن الهادفة.

وتحدث خالد الحربي نائب رئيس مجموعة فن الراعي الرسمي للعرض وأكد أن وجود فتيات quot;صباياquot; فى هذا العرض يعتبر مزج بين الفن والجمال والعمل الخيري لتظهر فتيات صبايا وهن يرتدين تصاميم العالمية نيللي زهار لصالح العمل الخيري الكويتى مشددًا على أن لمسة فن تحت إشراف الدكتورة نجوى الحربي على استعداد كامل لبذل قصارى الجهد لصالح العمل الخيري فى الكويت.

وكجزء من فاعليات المناسبة تبرعت المصممة نيللي زهار بفستان من الطراز الرفيع لعرضه على الضيوف والتبرع بالمبلغ لصالح المؤسسات الخيرية الكويتية، كذلك مؤسسة أخرى تشرف عليها ضيفة الحفل الفنانة السورية سوزان نجم الدين. كذلك سيرتدين فتيات quot;صباياquot; من تصاميم زهار ما يناسبهن كونهن جزءا رئيسا في العرض الذي سيتم خلاله عرض 45 قطعة ب11 عارضة ازياء عالميات.

وفى أضواء المؤتمر المعطر بالعبق الخيري وسحر الأناقة والجمال أبدت الفتيات سعادتهن بالعمل الخيري مؤكدين ان رسالة الفنان الحقيقة هى الدافع وراء خوض هذه التجربة على الرغم من الظروف العصيبة التى تمر بها سوريا، وكذلك مشيرين إلى أن نجاح مسلسل quot;صباياquot; هو الذى وضعهم فى هذه المكانة الآن.

وعلى ذكر مسلسل صبايا، تحدثت الفتيات عن المسلسل معتبرين أن نجاح المسلسل كان بسبب تسليط الضوء على شريحة من الفتيات فى مستوى معين بحبكة درامية كوميدية جعلت المشاهد متشوق لمعرفة المزيد عن هؤلاء الفتيات مستغربين من نجاح العمل فى الخليج على الرغم من أن بيئة الخليج محافظة، ومستنكرين من النقد اللاذع الذى وجه إليهم فى سوريا على هذا العمل.

وخلال المؤتمر كشفت ديما الجندى وديما بياعة عن عدم مشاركتهم فى الجزء الثانى من المسلسل بسبب سياسة الجهة المنتجة التى اعتدمت على التبديل بين الفنانات وهذا لم يكن متفق عليه منذ البداية، بل كان شرطهم فى استمرار الإستفادة من نجاح المسلسل وعمل جزء جديد هو بقاء الفنانات كما هم دون تغيير او تبديل لكن ذلك لم يحدث، فرفضن العمل فى الجزء الجديد. وعلى ضوء النقطة السابقة أكدت الفتيات على عدم وجود غيرة بينهم فهم جميعًا يشعرون كأنهم أخوات وإن غابت واحد عن التصوير تسأل الأخرى عليها وتسود حالة من الحب والمودة الكبيرة بينهم داخل وخارج مواقع التصوير.

وعندما سألت ديما الجندى وديما بياعة عن رأيهن فى الأحداث التى تعتري بلادهم سوريا هذه الأيام، أكدت الجندى أن وسائل الإعلام تضخم الأحداث، وأن هناك مندسين يقومون بإثارة الهلع والبلبلة بين المواطنين، واصفة ما يحدث فى سوريا بالمؤامرة، مؤكدة على أن الجميع لا يرضى بإراقة الدم ، وانها ستظهر في اول مظاهرة سلمية للمطالبة بابسط حقوق المواطن السوري المعيشية، وليست معارضة، والغاء قانون الطوارئ.

أما ديما بياعة فقد اعتبرت أن المدسوسين يهددون حياة السوريين ويصيبوهم بالخوف والهلع، وأنها تشعر بالأسى عندما تمنع أولادها الذهاب إلى المدرسة خيفة عليهم.