بدأ الفنان، عمار حسن، مسيرته الفنيَّة من خلال برنامج quot;سوبر ستارquot;، فدخل إلى قلوب الفلسطينيين والعرب، وأصدر عددًا من الأغاني الَّتي رسمت خطَّه الفني، وها هو اليوم يطلق أغنية quot;مريمquot; ويستعد لإطلاق ألبومه الجديد.


بيروت: بعدما بدأ مسيرته الفنيَّة من خلال برنامج quot;سوبر ستارquot;، الذي تخرَّج منه، يستعد الفنان الفلسطيني، عمار حسن، لإطلاق ألبومه الجديد، الذي يتعاون فيه مع عددٍ كبيرٍ من الملحنين والشعراء، وفي حوارٍ مع quot;إيلافquot;، تحدَّت عمار عن أجدد أعماله quot;مريمquot; وعن تحضيراته المقبلة.

أخبرنا عن أغنية quot;مريمquot; الَّتي أصدرتها أخيرًا، لماذا اخترتها وكيف تمَّ التَّعاون؟
في الحقيقة أغنية quot;مريمquot; هي فكرة الأستاذ أحمد العريان، وهي من كلماته، وعندما سمعت الكلمات أعجبتني جدًا، وخصوصًا أنَّها تتكلَّم عن طفلة فلسطينيَّة تحلم بمستقبلٍ زاهرٍ، وتطالب الشَّعب بالنهوض من أجل الوحدة والسلام، كما تتكلم quot;مريمquot; عن موقف مصر في إنهاء الخلاف والمصالحة الفلسطينيَّة.

ماهي الرسالة الَّتي تسعى إلى إيصالها من خلال هذه الأغنية؟
الرسالة الَّتي أسعى إلى إيصالها من خلال الأغنية هي المطالبة بمسيراتٍ حاشدةٍ، ووقفةٍ قويَّةٍ مليونيَّةٍ، من أجل الإستقلال والحرية وإنهاء الظلم بإنتفاضةٍ مليونيَّةٍ.

عمّار حسن يطلق أغنية quot;مريمquot;

ما هي تحضيراتك المستقبليَّة؟
إنتهيت من تحضير ألبوم من إنتاج شركة quot;ميوزك بوسquot;، ويتضمَّن 11 أغنية، ويحتوي على الألوان الغنائيَّة كافة، وتعاونت فيه مع العديد من الشعراء والملحنين منهم خالد البكري، ومصطفى محفوظ، ووليد سعد، وحسام البجرمي، ومحمد يحيى، وأحمد محيي، ومن الشعراء مع أحمد العريان في أغنية باللغة العربيَة الفصحى، اسمها quot;جن ولهانquot;، وهاني الصغير، وعوض بدوي، وعبدالعزيز عمار، وأحمد علي موسى، وهاني عبد الكريم، إضافة إلى أنني سأحيي العديد من المهرجانات والعروض في الوطن العربي، وسأقدِّم أغانيَ وطنيَّة فلسطينيَّة باللهجة الفلسطينيَّة.

لماذا هذا الغياب الطويل عن السَّاحة الفنيَّة؟
أنا لا أعتقد أنَّ هناك غيابًا عن السَّاحة الفنيَّة، لأنَّني أصدرت العديد من الأغاني من إنتاج quot;ميوزك بوكسquot;، تمَّ طرحها في الإذاعات العربيَّة وقمت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب، وتمَّ عرضها في المحطَّات الفضائيَّة، و هي أغنية quot;ولآخر يوم في عمريquot;، وأغنية quot;مستغرب ليهquot;.

ما هي أسباب تركك شركة quot;روتاناquot;؟
إنتهى عقدي مع quot;روتاناquot;... وهذا كل شيء.

ماهي الخطوات الَّتي تتَّبعها حاليًا لإثبات نفسك على السَّاحة الفنيَّة؟
الإختيار الجيِّد للأغاني، فأنا لا أهتم بالكميَّة ولكن بالنوعيَّة، فأنا ابحث عن كل ما هو جميل.

عمّار حسن متهم بالغرور.. لماذا؟
لا أعرف لماذا يتهمونني بالغرور، على الرغم من أنني أكرهه، ولكن أنا انسان لا أحب المجاملات، ولا أحب الكذب، وأحب الجدِّيَّة في العمل، ولا أعرف إنّْ كان هذا يعتبر غرورًا.

كيف هي علاقتك بمتخرجي quot;سوبر ستارquot;؟
علاقتي بهم جيِّدةجدًّا، ولكن بحكم أنَّ كل واحد منهم من بلدٍ مختلفٍ، لذلك نحن لا نلتقي كثيرًا إلَّا في المناسبات، ولكن على الرغم من المسافات نتهاتف من وقتٍ إلى آخرٍ.

هل تعتبر أنَّك أخذت حقَّك؟
الفن يحتاج صبرًٍا ومثابرةٍواجتهادًا، وإن شاء اللهسأصل إلى الذيأريده، عملاً بالمثل القائل quot;وما نيل المطالب بالتمني، ولكن تؤخذ الدنيا غلاباquot;، وطموحي كبير جدًّا، وسآخذ حقي بإذن الله.

بعيدًا عن الفن كيف تملأ وقتك؟
أملأه بالقراءة، فأنا أحب القراءة كثيرًا، إضافة الى معرفة كل ما يدور حولي من أحداث و تطورات في كل المجالات، وأحب الرياضة كثيرًا، وأمارسها بشكلٍ مستمرٍ.