حلَّت الفنانة اللبنانيَّة يارا، والفنان موهومبي، ضيفين على السَّهرة الحادية عشر من برنامج quot;ستار أكاديمي 8quot;، الذي أدَّى إلى خروج الطالب اللبناني، إفرام سلامة، وعودة محمد دقدوق، وعبد السلام.


بيروت: في السَّهرة الحادية عشر من برنامج quot;ستار أكاديمي 8quot;، خرج الطالب اللبناني، إفرام سلامة، بعدما استبعده رفاقه، وفضَّلوا عودة السوري محمد دقدوق، وذلك بعدما حصد النومينيه الثالث عبدالسلام النسبة الأكبر من تصويت الجمهور، الَّتي وصلت إلى 70%، ما يعيد إلى الأذهان شبح سيطرة قوَّة الَّتصويت على عودة الأفضل إلى الأكاديميَّة، خصوصًا إنّْ لم يكن من بلدٍ كثافة التَّصويت فيه منخفضة.

نسمة تعكس الآية وبداية السَّهرة معها مسك
البداية كانت مع المشتركة المصريَّة، نسمة محجوب، الَّتي إفتتحت السَّهرة وقدَّمت أغنية quot;عم بحلمك يا لبنانquot; للفنانة ماجدة الرومي، رافقها في العزف على البيانو ميشال فاضل، الذي غاب لأسبوعين عن البرايم، ونجحت نسمة في إشعال حماسة الجمهور، وغنَّت بإحساسٍ عالٍ وصوتٍ رائعٍ ومميَّزٍ، وهذه المرَّة كانت بداية السَّهرة مسك، عكس المثل المعروف quot;نهايته مسكquot;.

أحمد عزَّت يفتقر للكاريزما وأداؤه عاديٌ
بعدها، أطلَّ الطالب المصري، أحمد عزت، على المسرح ليؤدي أغنية quot;ضحك ولعب وجد وحبquot; للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ضمن لوحة راقصةٍ، وعلى الرغم من محاولته الإنسجام مع الفرقة إلَّا أنَّ طلَّته غالبًا ما تفتقر الكاريزما والسِّحر.

الأكاديميَّة لا تملّْ من محاولات التَّرويج والإضاءة على سارة
اللافت خلال هذا البرايم، عرض تقرير يكشف تفاصيل بعض العلاقات العاطفيَّة بين بعض الطلَّاب، حيث تصدَّرت علاقة حسام وسارة التَّقرير، وإحتلت القسم الأكبر منه، تليها علاقة ليان وعبدالسلام، ومن ثمَّ الحب الذي يكِّنه غيلبيرت لكريتسين، ولكن من طرفٍ واحدٍ.

يارا تغني جديدها والأناقة معدومة فيكل إطلالاتها
ثمَّ إعتلت الفنانة اللبنانيَّة، يارا، المسرح وقدَّمت أغنيَّة quot;مارومquot; الخليجيَّة وشاركتها أميمة في الغناء، ونجحت الطالبة في إظهار قدراتها الصوتيَّة، إلَّا أنَّ وصلتهما لم تكن حيويَّة، إضافة إلى أنَّ يارا لم تكن موفقة في إنتقاء ملابسها، الَّتي جاءت عادية وتفتقر الأناقة، ومزيج الألوان الذي إتبعته لم يكن مناسبًا، فبدايةً أطلَّت بقميصٍ أزرق، وجاكيت بيج، وبنطال زهري اللون.

وفي إطلالتها الثانية، غنَّت يارا أغنيتها المنفردة الجديدة quot;مغرومquot; وإرتدت فستانًا طويلاً بألوان قوس القزح، لتظهر مرَّة ثالثةً على وقع أغنية quot;دلوني على العينين السودquot; للفنانة جورجيت صايغ، الَّتي جدَّدتها يارا بصوتها، وقدَّمتها مع المشتركة الفلسطينيَّة، ليان، وإرتدت فيها يارا فستانًا أحمر قصير، ووضعت أقراط أذن خضراء، وإنتعلت حذاءًا عاجي اللون، في خلطة ألوان لم تكن أيضًا موفقة منها.

وفي سياق آخر، كانت وصلتها مع ليان عاديَّةً أيضًا، خصوصًا أنَّ الأغنية الأخيرة شعبيَّة، وتحمل عفويَّةً في طياتها، إلَّا أنَّ لا يارا ولا ليان إستطاعتا إعطاءها حقَّها، وكانت الوصلة عادية وجامدة.

هيلدا تبالغ بإنفعالاتها عند التَّعريف عن موهومبي
بعدها أطلَّ الفنان، موهومبي، الذي عرَّفت عنه هيلدا بإنفعالٍ وبهجةٍ مبالغٍ بها، وقدَّم مع كريستين وغيلبيرت أغنية quot;Shake Your Bootyquot;، حيث علا تصفيق الجمهور الذي تفاعل مع الأغنية، واستمر الحماس معه عندما ظهر ثانيةً على المسرع ليغني مع كريستين وغيلبيرت أغنيته quot;Bumpy Ridequot;.

دقدوق يبالغ بأدائه.. عبدالسلام لا تطور.. وإفرام موهبة يظلمها التَّصويت
من ثمَّ ظهر النومينيه الثلاثة، وغنوا أغنية quot;هلا يُمَّاquot; للفنان اللبناني، أيمن زبيب، حيث بدا واضحًا مبالغة السوري محمد دقدوق في تأدية وصلته وإستعراض مواهبه، الَّتي غالبًا لا تصبُّ في مصلحته، ما ينفر المشاهد من حركاته المبالغ بها. أمَّا عبدالسلام فكانت وصلته جميلة إلَّا أنَّه كثير الجمود والخجل على المسرح، فيما كان إفرام أكثر ارتياحًا من حيث الرقص والغناء.

سارة رائعة في اللون الجبلي.. والرومانسي لا يليق بها
ثمَّ كانت وصلة سارة مع أغنية quot;زي العسلquot; الرومانسيَّة، وكان غناؤها صحيحًا كما العادة، إلَّا أنَّ خامة صوتها وقوَّته لا يليقان بهذا النوع من الأغاني، في حين قدَّمت أغنية quot;التَّحديquot; للفنانة اللبنانيَّة، نجوى كرم، وكان أداؤها أكثر من رائع، وإستطاعت إثبات قوَّتها في هذا اللون الغنائي.

أحمد وأميمة في ديو جامد
وفي ديو، من المفترض أنّْ يكون حيويًّا ورومانسيَّا، ليضفي أجواءً جميلة ومحبَّبة على المسرح، قدَّم أحمد وأميمة أغنية quot;جايي جاييquot; للفنانين رجا بدر ورونزا، وكانت لوحة جمود بإمتياز، ولم تتضمَّن ما قد يثير حماسة الجمهور، عكس اللوحة الجميلة والمميَّزة الَّتي قدَّمتها أميمة مع إفرام خلال السَّهرة الماضية.

أحمد عزت في التوب 1 وجائزته 5000$
وهذا الأسبوع، حصد أحمد المرتبة الأولى بين رفاقه، وكانت جائزته عبارةً عن مبلغ قدره 5000$ للتسوُّق، كما كانت مفاجأته الأخرى هي قدوم والدته من مصر، في حين حلَّت سارة ثانيَّة، وتلتها نسمة في المرتبة الثالثة، وكريتسين في المرتبة الرابعة.