كرد جميل على المساعدات الَّتي قدَّمتها للبنان، نظَّمت الجمعية الفيدراليَّة للسلام عشاءً لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا التسونامي في اليابان.


بيروت:أقامت المنظَّمة الفيدراليَّة للسلام العالمي عشاءً في فندق فينيسيا في بيروت، لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا تسونامي اليابان، كرد جميل على المساعدات الَّتي قدَّمها هذا البلد للبنان إبان حرب تموز، كما عبَّرت رانيا سوَّاح سفيرة السلام في المنظَّمة، مؤكِّدةً أنَّ العديد لم يتردد بالمشاركة بهدف المساعدة وتقديم العون.

حضر العشاء وزير الأشغال العامَّة والنقل، غازي العريضي، وعدد من الفنانين أمثال دينا حايك، ورولا سعد، وشذى حسون، وزياد برجي، وسارة الهاني، الذين عبَّروا عن سعادتهم بالمشاركة في مناسبة إنسانيَّة كهذه، خصوصًا وأنَّ ريع العشاء سيعود إلى مصلحة الصليب الأحمر الياباني.

وكان من المقرَّر أنّْ يفتتح العشاء عند السَّاعة الثامنة من مساء الأحد، إلَّا أنَّه تأخَّر حتَّى السَّاعة التَّاسعة والنصف، إلى حين قدوم الفنانين، حيث قدَّم كل منه مجموعةً من أغانيه على طريقة البلاي باك.

وفي أحاديث خاصَّة لـquot;إيلافquot;، قالت الفنانة رولا سعد إنَّها سعيدة بمشاركتها، خصوصًا أنَّ تقديم الأعمال الإنسانيَّة واجبُ على الجميع.

فيما رأت الفنانةدينا حايك أنَّ صوت الفنان يصل أسرع وتكون مساهمته مختلفة عن الباقين.

بينما عبَّر الفنان زياد برجي عن أمله بتنظيم فعاليَّات كهذه لمساعدة اللبنانيين أيضًا، لأنَّ العمل الإنساني هو واجبٌ وضرورة على كل شخص.