جمال سالم مع أمير موناكو

دبي:قلمه المميز جعله ينسج لنا خيوطًا من الإبداع تظهر لنا فى أعماله .. أصبح إسمًا كبيرًا فى عالم المؤلفين الخليجيين، تواجد فى مهرجان مونتي كارلو ليكون العربي الوحيد المتواجد فى لجنة التحكيم للاعمال الدرامية ، كان للنجاح الكبير لـ quot;بنات آدمquot; اثره على مسيرته الفنية، لكنه اعترف أن العمل الكتابي متعب، وأكد على حاجته للراحة لبعض الوقت ثم العودة بعمل جديد شكلاً وموضوعًا.

- من خلال تواجدك فى مهرجان مونتكارلو وانت العربي الوحيد فى لجنة التحكيم، كيف اخترت ضمن لجنة التحكيم؟
من خلال مهرجان دبي سألوا عن مشارك وتمت التوصية على اسمي من قبل مسعود عمرالله وتم ترشيحي وقبلت لجنة المهرجان مونتي كارلو.

- صف لنا تجربتك هناك..

كان هناك كم كبير من المخرجين الكبار من الولايات المتحدة، كذلك كان هناك كاتبة ومؤلفة فرنسية لها العديد من الاعمال وكانت ممثلة فى السابق فهم جميعهم كانوا تاريخ واسماء هامة.

- في رأيك ما الفرق بين المهرجانات الاجنبية والعربية خاصة في مجال التحكيم؟

أنا أرى أن مهرجانتنا فى دبي وغيرها منظمة كثيرًا وتشبه مهرجاناتهم بشدة، لكن الفرق الكبير أنهم يمتثلون لقرارات التحكيم اما نحن فتحدث حساسيات كثيرة ونقاش كبير حول رأى الحكام.

- تألقت فى quot;بنات آدمquot; لماذا لم تتواجد في هذا العام الرمضاني؟

أكتب فى الدراما لأكثر من 13 سنة لكننى شعرت بالإرهاق خاصة وأننى أكتب للمسرح ايضًا، وانشغلت الفترة الماضية بتخرجي من معهد السينما في نيويورك، وقمت بعمل فيلم تسجيلي ونال جائزة في مهرجان دبي للسينما.

- تعود بعمل جديد متعاونًا مع أحمد الجسمي .. حدثنا عن هذا التعاون..

صراحة أنا أعتبر أحمد الجسمي شريك روحي، وتشجعت للعمل معه بعد نجاح بنات آدم، لكنني اعتذرت هذا العام في رمضان، وبعد رمضان نبدأ بكتابة عمل تكون قصته مغايرة جدًا عما قدم من قبل.

- حدد لنا الملامح الرئيسية لفكرة العمل الجديد؟

في الحقيقة معظم الاعمال أصبحت متشابهة الآن وأخشى الإفصاح عن العمل وقصته يأخذه غيري ويصنع منه عمل درامي.