أعلنت شركة الإنتاج الخاصَّة بليدي غاغا أنَّ الموقع الإلكتروني البريطاني الخاص بها تعرَّض للقرصنة، وأنَّ حسابات بعض المعجبين تمَّ اختراقها.


لندن: أعلنت شركة quot;يونيفيرسال ميوزكquot; المعنية بإنتاج أعمال الفنانة الأميركية، ليدي غاغا، أمس الأول، أن الموقع البريطاني لغاغا تعرض للقرصنة، وأن عناوين البريد الإلكتروني للمعجبين وأسمائهم تم اختراقها.

وأوضحت الشركة في بيانها، قائلة: quot;تعمد القراصنة تفريغ قاعدة بيانات الموقع و جزء من الحسابات الشخصية للمعجبين، إذ تمكنوا من التعرف إلى الأسماء الأولى والأخيرة للمعجبين، لكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى كلمات السر الخاصة بتلك الحسابات فضلاً عن المعلومات الماليةquot;.

كما أشارت الشركة إلى أنها أبلغت الأشخاص الذين تعرضت حساباتهم للاختراق، كما أعلمت مكتب مفوض المعلومات والشرطة بما حدث.

ويأتي اختراق موقع ليدي غاغا الإنكليزي في أعقاب سلسلة من جرائم القرصنة التي تستهدف الشركات الكبرى، إذ تعرضت شبكة quot;سونيquot; لألعاب البلاي ستيشن في أبريل ndash; نيسان الماضي إلى عملية اختراق، حصل بموجبها القراصنة على معلومات خاصة بملايين العملاء.

وفي السياق نفسه، تم اختراق شركة التسويق الكبرى quot;إبسيلونquot; التي تقدم خدماتها للعديد من العلامات التجارية المعروفة، مثل quot;مارك آند سبينسرquot;، وذلك في وقت سابق من العام الحالي.

الجدير بالذكر، أن واقعة تعرض موقع ليدي غاغا الإنكليزي للقرصنة تأتي بعد إغلاق حساب غاغا على موقع quot;يوتيوبquot;، وذلك بسبب نشر إدارة أعمالها لفيديو يعرض لقطات مصورة لحفلها من التلفزيون الياباني، متجاهلة القوانين المنظمة لحقوق الملكية، علمًا أن حساب غاغا على quot;يوتيوبquot; تم إعادته بعد حذف الفيديو المتنازع عليه.