تشارك الممثلة السوريَّة، أمل عرفة، في ثلاثة أعمالٍ دراميَّةٍ للموسم الحالي، تعرض على عدد من الفضائيَّات العربيَّة، وهي quot;الزعيمquot;، وquot;بقعة ضوء 8quot;، وتحلُّ ضيفة على مسلسل quot;كسر الأقنعةquot; البوليسي.


دمشق: يشهد الموسم الدرامي الرمضاني الحالي عودة الممثلة السورية، أمل عرفة، إلى أعمال البيئة الشامية من خلال مسلسل quot;الزعيمquot;، للفنان وفيق الزعيم، وإخراج مؤمن الملا، والإشراف العام للمخرج بسام الملا.

وتؤدي عرفة في العمل شخصية quot;زهزهانquot; الابنة الوحيدة للزعيم وهي نمط للمرأة الشامية في ذلك الوقت.rlm;

وتعتبر أمل أن quot;زهزهانquot; امرأة اجتماعية نشيطة جداً، وتعدّ عصب عائلتها، كما أنها تحمل جانباً كبيراً من الطرافة سيظهر بشكل واضح في العمل.

وعن رؤيتها للعمل وعودتها لأعمال البيئة الشامية من جديد، تقول أمل بأن العودة لأعمال البيئة الشامية كانت مرهونة بنص جميل وعمل جيد، وهو ما وجدته في مسلسل quot;الزعيمquot;، حيث استمتعت بقراءته وحواراته المحببة، كما أعجبت بجمالية ومصداقية العمل، ولاسيما أنني بنت الشام، ورأيت مدى مصداقية quot;الزعيمquot; في التطرق للعادات والتقاليد الاجتماعية التي كانت سائدة، وهو وما كنت أسمعه على لسان كبار السن من أبناء دمشق، والذين رووا لي مثل هذه الحكايات.

وعن تعاملها مع المخرج مؤمن الملا لأول مرة، أكدت أنها استمتعت بالعمل معه، ووصفته بالمخرج المتقن لعمله، وبصاحب الإحساس العالي، وإن أهم ما يميزه هو رؤيته البصرية والفكرية الجميلة، إضافة إلى إحساسه الكبير بالمسؤولية.

ومن جهة ثانية، ستكون الفنانة السورية حاضرة بقوة في الجزء الثامن من مسلسل quot;بقعة ضوءquot;، حيث تشارك بحوالي 23 لوحة من لوحات المسلسل، الذي قالت عنه إنه يحمل أفكاراً وقضايا جديدة، متمنية أن يحقق المطلوب منه وأن ينال رضى الجمهور.

وستكون المشاركة الثالثة لعرفة في رمضان الحالي في المسلسل البوليسي quot;كشف الأقنعةquot; للكاتب محمود الجعفوري، والمخرج حسان داود، حيث ستظهر الفنانة السورية في هذا العمل كما تقول بحلقتين فقط بشخصية quot;سوسنquot;، حيث إن العمل يحمل الطابع البوليسي quot;المنفصل- المتصلquot; ففي كل حلقة أو حلقتين يتم سيعرض العمل جريمة يقوم المحققون بالكشف عن تفاصيلها وتحديد هوية فاعليها.

وكانت الفنانة أمل عرفة قد لعبت أحد أدوار البطولة في الفيلم التلفزيوني quot;طعم الليمونquot; للمخرج نضال سيجري، عن فكرة حاتم علي، وسيناريو وحوار رافي وهبي، والتعاون الفني للمخرج الليث حجو، كما أنها بصدد كتابة العمل الدرامي الذي يحمل عنوان quot;هديةquot;، والذي أجلته للموسم القادم رمضان 2012.