بيروت: أحيت الفنانة القديرة quot;وردة الجزائريةquot; حفلاً غنائياً على مدرجات أسواق بيروت أمام جمهور لبناني وعربي متفاوت الاعمار تفاعل معها بحماسة على مدى 100 دقيقة.
وبعد مقطع من quot;العيون السودquot; لبليغ حمدي غناه الكورس وعزفته الفرقة الموسيقية المكونة من 25 عازفا وثمانية منشدين بقيادة بسام بدور، اطلت وردة وسط التصفيق والهتافات. وراحت تلوح بيدها لجمهور متنوع شاركها احياء تلك الحفلة.

وتوجهت وردة الى الجمهور قائلة quot;احيي الشعب اللبناني كله. واشكركم على وجودكم كلكمquot;.

في مطلع الامسية ادت وردة quot;لولا الملامةquot;، وبعدها quot;قلبي سعيدquot; من كلمات محمد عبد الوهاب والحان سيد مكاوي. ثم غنت quot;الوداعquot; للشاعر محمد حمزة، فquot;انا ماليquot; من كلمات الشاعر نفسه، قبل ان تنشد quot;اسمعونيquot; من كلمات سيد مرسي. والأغنيات الثلاث الأخيرة من الحان بليغ حمدي.

وبعد quot;في يوم ليلةquot; من كلمات حسين السيد والحان محمد عبد الوهاب، غنت quot;اكذب عليكquot; من كلمات مرسي جميل عزيز والحان محمد الموجي. ثم قدمت اغنية quot;على عينيquot; التي قالت انها لم تنشدها quot;من زمانquot;، وهي من تلحين حلمي بكر وكلمات عبد السلام امين.

بدت وردة كأنها تعيش اغنياتها وتكسر الحاجز الذي يفصل بين الخشبة والجمهور، فتنسجم معه وينسجم معها، وتستمع الى طلباته وتعلق عليها. فبعد كل اغنية كانت تلوح بيدها وترسل القبلات، وتقول تارة quot;غنوا معايquot; أو quot;قولوها معايquot; أو quot;انتظر منكم ان تغنوا معي كثيرا يا جمهور لبنان جميلquot;.

تحول الجمهور الى كورس للسيدة السبعينية. وعندما تراجع تجاوبه بادرته قائلة quot;انتم كبرتم ليس اناquot;.

وشارك الجمهور بحماسة في أغنية quot;بتونس بيكquot; وهي من كلمات عمر بطيشة والحان صلاح الشرنوبي. وعندما انتهت من غنائها قالت quot;رح تبكوني والماكياج يمشي!quot;.

وقبل ان تترك جمهورها وتمشي، ختمت حفلتها بأغنية quot;حرمت احبكquot; لفارس العبدالله من الحان الشرنوبي .

وفي أواخر ايلول/سبتمبر الجاري، تطلق المطربة البومها الجديد وعنوانه quot;اللي ضاع من عمريquot;.

إشارة إلى أن وردة لم تقدم أي من أغاني ألبومها الجديد خلال هذا الحفل، لأنها مرتبطة بعقد مع شركة quot;روتاناquot; . وكان مدير الشؤون الفنية في quot;روتاناquot; طوني سمعان قد أعلن في وقت سابق ان الألبوم سوف يصدر في 29 أيلول/سبتمبر وأنه quot;ليس ثمة اتفاق على ان تغني اغنيات الالبوم الجديد التي تحتاج الى بروفاتquot;. وقد لفت إلى أن quot;السيدة وردة ستطل لاحقا في حفل خاص عبر شاشة روتانا لتؤدي اغنياتها الجديدةquot;.
والجدير بالذكر أن الفنانة وردة تغيبت عن المؤتمر الصحفي الذي أقامته الجهة المنظمة وحضره عدد كبير من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام العربية والأجنبية، وقيل أنها أرادت تجنب الأسئلة السياسية المحرجة في هذا الوقت المرتبك، بينما قال المنظمون أنها تشعر بالتعب.