يبدو أن سوء الحظ سيظل ملازمًا للمسلسل الدرامي quot;ذاتquot; والذي بدأ التحضير قبل نحو عامين، حيث طردت أسرة المسلسل من داخل كلية الهندسة في جامعة عين شمس أمس في أول أيام التصوير.


القاهرة: بعد عدة تأجيلات بدأت الفنانة الشابة نيللي كريم تصوير اول مشاهد مسلسلها الجديد quot;ذاتquot; داخل كلية الهندسة في جامعة عين شمس صباح امس في اول يوم تصوير لأسرة العمل، حيث اختارت المخرجة كاملة ابو ذكرى التصوير الخارجي في البداية للانتهاء من المشاهد مع بداية الايام الاولى للدراسة وذلك هربًا من أن يتسبب التواجد الطلابي الكثيف في الالتفاف حول نجوم العمل وتعطيل التصوير ولاسيما انه مدرج على خريطة العرض الرمضاني.

وفوجئت الفنانة الشابة وأسرة العمل باحتجاج عدد من طلاب الكلية بعد بدء التصوير بأكثر من 5 ساعات بسبب الملابس التي ترتديها نيللي والفتيات اللواتي يظهرن في دور الطالبات واعتبارهم أن الملابس أقصر من اللازم وهو ما حاول فريق العمل إيضاحه بأن القصة تدور في السبعينات، وهي فترة الانفتاح على الخارج التي مرّت بها مصر وكانت ملابس الفتيات قصيرة، وهو ما يظهر في الأعمال التي قدمت في تلك الحقبة لكنهم فشلوا في النهاية بسبب إصرار مسؤولي اتحاد الطلبة الذي يضم غالبية طلاب جماعة الاخوان المسلمين ذات الاغلبية البرلمانية، وذلك على الرغم من وجود تصريح مسبق بالتصوير داخل الجامعة ولمدة اسبوع.

أسرة المسلسل باتت في مأزق ولاسيما ان الفترة التي تريد تصويرها كان المكان الانسب لها جامعة عين شمس لأن مباني الجامعة على الطراز القديم، حيث تجري مفاوضات في الوقت الحالي مع الجامعة لاستكمال التصوير، ومن المتوقع في حال فشلها ان يتم نقل التصوير لأحد المباني القديمة في جامعة القاهرة حال عدم التمكن من استكمال التصوير على ان يتم إلغاء المشاهد التي تم تصويرها في اليوم الاول.

وقال الفنان الشاب عمر السعيد والذي كان مشاركًا في اول ايام التصوير لـquot;إيلافquot; ان اسرة المسلسل فضلت عدم الدخول في مصادمات مع الطلبة ولاسيما أن إدارة الجامعة التي منحت التصريح لم تساند فريق العمل موضحًا ان ما حدث يعتبر مؤشرا خطيرا بالنسبة إلى الفن.

وأوضح ان التدخل في ما يتم تصويره داخل الاماكن العامة سيؤدي الى فرض انواع جديدة من الرقابة مؤكدًا ضرورة ان يكون هناك موقف قوي من قبل نقابة الممثلين والفنانين المدافعين عن الإبداع الفني ضد ما حدث ليس لأنه أدى إلى توقف التصوير ولكن لأن ما حدث مع اسرة quot;ذاتquot; قد يتكرر في أماكن اخرى.

وحاولت إيلاف الاتصال بالفنان اشرف عبد الغفور نقيب الممثلين لمعرفة تعليقه على ما حدث وكيف ستتعامل النقابة مع مثل هذه الأحداث لكن هاتفه لم يرد مساء امس، بينما أغلقت كل من نيللي كريم ومخرجة المسلسل كاملة ابو ذكرى هواتفهما المحمولة فور خروجهما من الجامعة.

quot;ذاتquot; بطولة نيللي كريم، هاني عادل، باسم سمره، عمر السعيد وهو مأخوذ عن رواية للكاتب صنع الله ابراهيم تدور في السبعينات وكتبت السيناريو والحوار له السيناريست مريم نعوم، وإخراج كاملة ابو ذكرى.