قرَّر الفنان السوري، أدهم مرشد، الهجرة إلى الولايات المتَّحدة الأميركيَّة والإستقرار هناك، نافيًا أنّْ تكون للأحداث في بلدهعلاقة بقراره.


الرياض: كشف الفنان السوري، أدهم مرشد، لـquot;إيلافquot; أنه بصدد مغادرة سوريا نهائيًا والهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية والاستقرار مع عائلته هناك.

وقال مرشد في تصريح خاص لـquot;إيلافquot; إنه كان في الولايات المتحدة قبل فترة وعاد إلى بلده سوريا لفترة مؤقتة من أجل تصفية أموره والمغادرة نهائيًا، نافيًا أن يكون للأوضاع السائدة في سوريا حاليًا أي علاقة بقراره.

ونفى مرشد وجود أي نية لديه لاحتراف التمثيل في الولايات المتحدة لصعوبة ذلك، مشيرًا إلى أنه يرغب في متابعة دراسته المسرحية، وأضاف أنه في حال تمكن من المشاركة بعروض مسرحية باللغة العربية في الولايات المتحدة فسيعمل على ذلك، أو أن يسعى لتأدية عروض فردية quot;مونودراماquot;.

وأكد الفنان السوري أن قراره بالهجرة إلى الولايات المتحدة كان سابقًا لاندلاع الاحتجاجات ضد السلطات السورية قبل ما يقارب السنة، لافتًا إلى أن عائلة زوجته مستقرة في وقت سابق بأميركا وأنه سبق واتخذ قرارًا مع زوجته بالانضمام لهم.

ويشارك مرشد هذا العام في عملين هما quot;بنات العيلةquot; للمخرجة رشا شربتجي، وquot;سيت كازquot; للمخرج زهير قنوع.

يشار إلى أن مرشد هوخريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، انتسب إلى نقابة الفنانين في العام 1998، من أهم مشاركاته التلفزيونية quot;ذكريات الزمن القادمquot; وquot;ليس سراباquot; وquot;التغريبة الفلسطينيةquot; وquot;أيام الولدنةquot; وquot;شاء الهوىquot; وغيرها.