أُقيمت جنازة النجمة ويتني هيوستن مساء أمس في إحدى كنائس نيوجيرسي، وذلك في حضور عدد كبير من النجوم الذين حرصوا على وداع زميلتهم، وتقديم التعازي لأسرتها، علمًا أن تقريراً صحافياً نشرته جريدة quot;The SUNquot; البريطانية كشفت من خلاله عن أن هيوستن كانت أخبرت المحيطين بها قبل يوم من وفاتها أنها تشعر بأنها اقتربت من الموت، وأنها تستعد للقاء يسوع.


نيو جيرسي: في كنيسة quot;New Hope Baptistquot; في مدينة نيويورك في ولاية نيوجيرسي، بدأت ويتني هيوستن في اكتشاف موهبتها الغنائية، إذ كانت ترتِّل ضمن فريق الكنيسة، واليوم تشهد الكنيسة نفسهاجنازتها، بعد الإعلان عن وفاتها في الأسبوع الماضي في أحد فنادق لوس أنجلوس.

بدأ حفل التأبين، الذي حضره عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، بإذاعة الأغنية الأشهر للنجمة الأميركية الراحلة quot;I Will Always Love Youquot; ليملأ صوت ويتني هيوستن أرجاء الكنيسة، في الوقت الذي حمل فيه المشيعون جثمانها لإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

استمر خلالالجنازة ظهور أصدقاء وأقارب هيوستن على منصة الكنيسة لتوديعها وإلقاء بعض الكلمات المعبّرة عن مشاعرهم تجاهها.

البداية كانت مع مارفين وينان، صديق هيوستن، الذي قال:quot; أبتي، أشكرك على إعطائك الحياة لويتني هيوستن، لقد كانت صديقة عزيزة، فهي من كانت تعبّر عن مشاعر كل من أراد الإفصاح عن حبه، دعونا نعترف بأن ويتني هيوستن تركتنا مبكرًا، دعونا ندرك أن تأثيرها سيظل بما فعلته في حياتهاquot;، هكذا اختتم مارفين كلمته، التي أرفقها الحاضرون في الكنيسة بالدعاء، وذلك قبل أن ينضم إليه فريق الغناء في الكنيسة لتقديم أغنية تحية لروح ويتني هيوستن.

سيسي وينان قامت أيضًا بالغناء تحية لروح صديقتها ويتني هيوستن، إذ قدمت أغنية quot;Jesus Loves Mequot;، وهي آخر أغنية غنتها هيوستن أمام الجمهور قبل وفاتها، علمًا أن سيسي وينان طلبت من الخضور عدم البكاء ومشاركتها الغناء.

آر كيلي وستيفي وندر كانا أيضًا من المشيعين لجثمان ويتني هيوستن، وقدّم الأول أغنية هيوستن quot;I Look to Youquot;، في حين قام وندر بعزف وغناء أغنيته quot;Love's in Need of Love Todayquot;، كما أكد على مدى حبه واحترامه لشخصية ويتني هيوستن وتاريخها الموسيقي.

في السياق نفسه، قامت مديرة أعمال هيوستن وزوجة أخيها، باتريسيا هيوستن، بالصعود على منصة الكنيسة، وقالت: quot;مهما كانت ويتني تشعر بالتعب والضياع، كانت تعطي الكثير لمن حولها، وعندما كانت لا تريد أن تفعل شيئًا، كانت تختلق أي طريقة لتنفذ ما يُطلب منها، فنحن دائمًا في أفضل حال بسببهاquot;.

quot;عندما كنت بحاجة إليها، كنت دوما أجدها، فهي صديقة مخلصة إلى الأبدquot;، هكذا لخص معلم هيوستن، ووالدها الروحي كلايف ديفيس، علاقته بها.

أما بيبي وينان، فبكت أمام الحضور، وقالت: quot;سأفتقد ويتني المجنونةquot;، وذلك قبل أن تحبس دموعها، وتبدأ في تقديم إحدى الأغنيات.

ومن ناحيته, قام كيفين كوستنر بسرد ذكرياته مع هيوستن للمصلين في الكنيسة, إذ أعلن قائلا:quot; كنت أرتاد أنا وهيوستن هذه الكنيسة, تقوم جدتي بالعزف على البيانو وتقود فريق الكنيسة, أيام الكنيسة كانت رائعة لكلينا, لن أنسى عندما قاما والدينا بتعريفنا على الله وكيف يخطط لحياتنا, ووعده لنا بأنه يسمعنا بعناية ويستجيب لناquot;.

وأضاف كوستنر: quot;ويتني، إذا كنت تسمعيني الآن، فأنت لم تكونِي جيدة فقط، بل كنتِ رائعة، لقد قدمتِ فيلم quot;The Bodyguardquot; على أكمل وجه، أنتِ الوحيدة التي كانت تستطيع تقديم دور راشيل مارونquot;.

quot;نرحّب بكم في بيتنا، وسنقوم بالصلاة اليوم، لأننا نؤمن بالله العظيمquot;، بهذه الكلمات استكمل رعاة الكنيسة جنازة ويتني هيوستن، علمًا أن في تلك اللحظات كانت وصلت ابنة هيوستن، بوبي كريستينا براون، في حين تم تقسيم معجبي هيوستن إلى قسمين حول الكنيسة، إذ قام بعضهم بالغناء في الوقت الذي كان يبيع فيه أحد البائعين أزرار مرسوم عليها صورة ويتني هيوستن.

من ناحيتها، أوضحت جيسي جاكسون إحدى صديقات عائلة هيوستن المقربات وأول الحاضرين لحفل التأبين في حوار مع محطة quot;سي إن إنquot; التليفزيونية أنه كان مقررًا حضور المغنية أريثا فرانكلين، لكن ما أصابها من تشنجات في الظهر حال دون قدومها، علمًا أن جاكسون أكدت أن قوة هيوستن كانت نابعة من علاقتها بوالدتها، وقالت: quot;ويتني صوتها قوي، وقوتها نابعة من والدتها، وفاتها مآساة لنا، لكن ما يصبرنا هو وجود الكثير من الذكريات التي سنظل نعتز بهاquot;.

quot;كانت إنسانة جميلة، كانت حقاً ملاكquot;، بهذه الكلمات بدأت المغنية أليشيا كيز كلمتها عن ويتني هيوستن، علمًا أن دموعها غلبتها، واضطرت لأن تمسحها قبل أن تقوم بأداء إحدى الأغنيات أمام الحضور في الكنيسة.

الأمن يمنع بوبي براون من حضور جنازة ويتني هيوستن

أفاد موقع quot;E! Newsquot; أن الزوج السابق لويتني هيوستن، المغني بوبي براون، تم مشاهدته وهو يغادر وابنه لاندون براون كنيسة quot;New Hope Baptistquot; بعد عشرين دقيقة فقط من بدء مراسم الجنازة.

وفي تصريح للموقع السابق ذكره، أكد بوبي براون أنه تمت دعوته وابنه لحضور جنازة زوجته السابقة ويتني هيوستن، مشيرًا إلى أن أمن الكنيسة كان يحيط به قبل أن يُطالب بالمغادرة، وعلق قائلاً: quot;لا أعلم لماذا يعامِل الأمن عائلتي بتلك الطريقة، ولماذا طلبوا مني وابني الرحيل دون باقي الحضورquot;.

وأضاف: quot;حرمني الأمن من رؤية ابنتي بوبي كريستينا، لكنني قمت فقط بوضع قبلة على نعش زوجتي وانصرفت، كي لا أخلق أي مشكلة، لو كانت ويتني على قيد الحياة لما كانت سمحت بأن ألقى تلك المعاملة، ففي يوم تكريمها أعلن أنني سأظل احترم زوجتي السابقةquot;.

هيوستن شعرت بقُرب وفاتها

كشفت صحيفة quot;The Sunquot; البريطانية الخميس الماضي عنأن النجمة ويتني هيوستن كانت أخبرت المحيطين بها أنها تشعر بأنها ستموت قريبًا، وذلك قبل يوم من إعلان وفاتها رسميًا.

وأوضحت الصحيفة أن هيوستن اقتبست خلال حديثها مع من يرافقونها آيات من الإنجيل، وقالت لأحد أصدقائها: quot;أستعد للقاء يسوع، أنا أريد أن أراهquot;، علمًا أنها صباح يوم وفاتها، كررت أيضًا عبارة quot;أنه أمر ممتع أن أذهب للقاء يسوعquot;.