افتتحت الفنانة، ليدي غاغا، رسميًّا مؤسَّستها quot;Born This Way Foundationquot; الَّتي تهدف إلى نشر قيم التَّسامح ونبذ العنف بين الشَّباب.


نيويورك: من داخل جامعة هارفارد الأميركية، وبحضور عدد من أصدقاء النجمة ليدي غاغا المرموقين، افتتحت نجمة البوب الأربعاء الماضي مؤسستها الشبابية الهادفة إلى نشر قيم التسامح ونبذ العنف،يذكر أن الإعلامية أوبرا وينفري، والكاتب ديباك شوبرا، ومسؤولة الخدمات الصحية والإنسانية كاثلين سيبيليوس، كانوا من بين الحضورفي الحفل الافتتاحي لمؤسة غاغا.

وألقت ليدي غاغا كلمةبحضور 1.100 طالب من عدة ولايات أميركية وعدد من أعضاء هيئة تدريس وضيوف جامعة هارفارد، دعت من خلالها الشباب إلى التحلي بقيم المحبة والتسامح ونبذ العنف، وطالبتهم بالعودة إلى مجتمعاتهم المحلية للقيام بأعمال بسيطة ترسخ مفاهيم التسامح ونبذ العنف بين أفراد مجتمعهم.

واستكملت حديثها قائلة: quot;لا يوجد قانون يفرض على الإنسان أن يُعامل أخاه الإنسان برفق أو بطريقة لائقة، لذلك أتمنى أن نُشرّع مثل ذلك القانون الذي سيضمن لنا أن نعيش في مكان أفضلquot;، لافتة إلى أن الطاقة الكبيرة والثورية التي يتمتع بها طلاب الجامعات ستشكل دافعًا لهم ليجعلوا مجتمعهم أفضل مما هو عليه الآن.

وأضافت غاغا:quot; أمي هي من ألهمتني كي أقوم بإنشاء مؤسسة Born This Wayquot;، مشيرة إلى أن والدتها سينتيا غيرمانوتا ستتولى منصب مديرة المؤسسة، وأوضحت غاغا دور والدتها في حياتها قائلة: quot;هي السبب الوحيد في وجودي بينكم اليوم فهي تؤمن بي وبموهبتي وتدعمني دائمًاquot;.

وعن آليات العمل داخل مؤسسة quot;Born This Wayquot;، أفادت ليدي غاغا في حديثها مع الإعلاميةأوبرا وينفري أن مؤسستها تتعاون مع إحدى وكالات الإعلام الجديدة لخلق بيئة إعلامية اجتماعية تعزز من أهداف المؤسسة.

ولفتت خلال حديثها إلى مبادرة quot;Born Brave Busquot; التي تتبناها المؤسسة، وهي عبارة عن حافلة تتنقل عبر الولايات الأميركية لتدعو جميع المواطنين إلى التحدث في القضايا والقيّم المتعلقة بالمحبة والتسامح وقبول الآخرين وغيرها من الأهداف التي ترجو المؤسسة تحقيقها.

ومن جانبها، أكدت الإعلامية أوبرا وينفري أنها تدعم مؤسسة ليدي غاغا، لأن أهدافها سامية إذ تدعو إلى تمكين الشباب التسامح وقبول الآخر.