قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: سوزان هيبورن Susan Hepburn المنومة المغناطيسية لعدد من النجوم تشرح كيف أن تكنيكها قابل لأن يجلب لك النجاح في فقدان وزنك خلال هذا الشهر، وهي من خلال موقع صحيفة التايمز بدأت تقدم تسجيلا صوتيا quot;بودكاستquot; عن كيفية تحقيق ذلك عبر ما سمته بـ quot;حمية التنويم المغناطيسيquot;.
وتعلق هيبورن في عدد التايمز الصادر اليوم عن الفكرة السائدة حول quot;التنويم المغناطيسيquot; باعتباره نوعا من التحكم بعقول الآخرين وجعلهم يقومون بأنشطة غريبة تشعرهم بالحرج لاحقا.

لكنها تقول إن هدفها هو تعليم المتلقي التقنيات التي تسمح له بالوصول إلى حالة عميقة من الاسترخاء المتسم بصفاء الذهن مما يمكنه من الوصول إلى اللاشعور. وهذا الجزء من العقل هو الذي يحمل في يده العادات والنوازع التي تقوض مساعيك. فمن خلال quot;حمية التنويم المغناطسي يمكنك أن تبرمج عقلك اللاوعي. وهذا ليس مطلبا غير قابل للتحقق فحسبما تقول سوزان هيبورن أن التنويم المغناطيسي هو أداة قوية لتغيير العادات والعقل البشري قادر على الكثير من الأمور غير القابلة للتصديق. فهناك حالات موثقة لأشخاص تمكنوا من تنويم أنفسهم ومروا بعمليات جراحية أو معالجة أسنانهم من دون مخدر. وفي تجربة سريرية وجد أن التنويم المغناطيسي الذاتي قادر على تقليص أعراض الحساسية من الأعشاب quot;حمى القشquot;. ولم تكن الطرائق المستخدمة سحرية بل هي عادية تمكن الأشخاص من اقصاء ذواتهم عن الألم وللتخلص من مشاعر القلق والخوف وهي تعمل بنفس الطريقة مع الطعام.
وأكدت هيبورن أنها وضعت عبر quot;البودكاستquot; الخاص بها في صفحة التايمز رزمة من التعليمات لمساعدة المتلقي على فقدان الوزن. وكل ما هو مطلوب منه هو الاستماع إلى التعليمات مرة واحدة في اليوم حينما يكون جالسا في محيط هادئ ثم يقرأ النصائح وبعد ذلك يجد أنه يأكل أقل ويمارس الرياضة أكثر وأخيرا يمكنه الوصول إلى الوزن المرغوب فيه.