قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جاكرتا: لقي 56 شخصًا مصرعهم، واعتبر 24 في عداد المفقودين، إثر هطول أمطار غزيرة تسببت في الأيام الأخيرة بانزلاقات للتربة في مقاطعة بابوازيا الغربية في أندونيسيا، كما أفاد مصدر رسمي الثلاثاء.

وقال المسؤول في أجهزة الإغاثة داني كيسميانتو لوكالة فرانس برس، إن quot;56 شخصًا لقوا مصرعهم، ولا يزال 24 في عداد المفقودين، كما يقول المسؤولون المحليونquot;.

وقد نجمت الفيضانات وانزلاقات التربة من تساقط أمطار غزيرة الأحد والاثنين في منطقة تيلوك ونداما النائية جدًا في أقصى شرق الأرخبيل الأندونيسي.

وزادت الأشجار التي سقطت على الطرق من صعوبة الوصول إلى الأمكنة المتضررة للقيام بعمليات البحث والإغاثة. ولحقت أضرار بأعداد كبيرة من المباني، ومنها مدارس ومنازل.

وأكد المسؤول المحلي فيلاس كابيسا أن quot;الحكومة أرسلت مواد غذائية وأدوية. ونحاول أيضًا إخلاء الجرحىquot;. وغالبًا ما تتعرض أندونيسيا لفيضانات تسفر سنويًا عن عشرات القتلى.

وحذرت السلطات من سوء الأحوال الجوية التي تشهدها أندونيسيا في الوقت الراهن. ويترافق ذلك مع ازدياد كبير لمعدل سقوط الأمطار في الأشهر الأخيرة، المرتبط بارتفاع غير مألوف لدرجات الحرارة في مياه البحر.