خصّصت السلطات الأندونيسيّة عربات ورديّة اللّون في القطارات تكون مخصّصة للنساء فقط لمنع التحرّش.


اتّخذت مصلحة سكك الحديد في أندونيسيا قرارًا بتخصيص عربات للنساء ضمن القطارات العامّة في البلاد، وذلك لمنع أي عمليّات تحرّش في أعقاب تزايد الشكاوى من قبل النساء وتأكيدهنّ بأنهنّ يتعرّضن للتحرّش عند ركوبهنّ في القطارات.
وقد دشنت هذه الخدمة على خط جاكارتا - بوجور المزدحم على سبيل التجربة، وقالت مصلحة السكك الحديديّة إنّها ستطبق النظام الجديد في خطوط أخرى في حال نجاحها.

وقد ميزت مصلحة سكك الحديد العربات المخصّصة للنساء باللون الوردي، وقالت شبكة quot;بي بي سيquot; في موقعها على الانترنت إن مصلحة السكك الحديديّة العائدة للدولة قرّرت إطلاق هذه الخدمة على خطّ من اكثر الخطوط ازدحامًا في جاكارتا. وقد دشنت هذه الخدمة على خط جاكارتا - بوجور المزدحم على سبيل التجربة، وقالت مصلحة السكك الحديديّة إنّها ستطبق النظام الجديد في خطوط أخرى في حال نجاحها.

يذكر ان وسائل النقل العموميّة في جاكارتا مزدحمة بالمسافرين باستمرار، ولا سيّما وقت العصر عندما يعود الموظّفون الى مساكنهم. وتشتكي النّسوة من أنّ هذا الازدحام يستغلّ من قبل بعض الرجال للتحرّش بهنّ.

إلاّ أنّ يانتي، وهي طالبة في الثانية والعشرين من عمرها، تقول إنّ تخصيص عربات خاصة للنساء في القطارات يعتبر جزءًا من الحلّ ولكنه لا يمثل حلاًّ جذريًّا للمشكلة.
وتقول يانتي: quot;هناك في القطارات رجال يستغلون الظروف المزدحمة للتحرّش بنا، ولكنّ هناك سبلاً أخرى ينبغي اتّباعها ايضًا للحدّ من هذه الظاهرة كمحاولة توعية الناس حول خطورة هذه المشكلةquot;.