شنت الشرطة الاندونيسية مداهمة على معسكر لتدريب المتشددين الاسلاميين في منطقة نائية باقليم اتشييه.

باندا اتشيه: قال رئيس الشرطة المحلية ان الشرطة الاندونيسية شنت مداهمة على معسكر يشتبه بأنه لتدريب المتشددين الاسلاميين في منطقة نائية باقليم اتشيه واعتقلت اربعة رجال. واضاف اديتياوارمان رئيس شرطة اتشيه قوله للصحفيين يوم الثلاثاء ان الشرطة صادرت مدى وتسجيلات (في.سي.دي) عن تفجيرات بالي وكتبا عن الجهاد وأزياء عسكرية وملايين الروبيات نقدا.

وقال quot;بلغتنا معلومات عن انشطة تدريب تجرى في انحاء الغابة. بل وهوجم أفرادنا وشوهد (المتشددون) وهم يحملون بنادق.quot; وقال رئيس الشرطة ان مئات من قوات الشرطة الخاصة المدججين بالسلاح انتشروا في انحاء منطقة غابات جانثو في مقاطعة اتشيه بيسار لتعقب فلول المجموعة الذين يقدر عددهم بنحو 50 شخصا.

وقال سيدني جونز خبير شؤون الامن في مجموعة الازمات الدولية ان المعسكر قد يكون تابعا لفئة منشقة عن جماعة الثوار السابقة (حركة اتشيه الحرة). وكانت هذه الجماعة تحولت الى حزب سياسي في اعقاب اتفاق سلام مع الحكومة الاندونيسية عام 2005 وانتخبت لتولي السلطة في انتخابات الاقليم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وكانت الجماعة الاسلامية انشط الجماعات الجهادية في المنطقة. وألقي عليها اللوم في تفجيرات عام 2002 في جزيرة بالي الاندونيسية التي اسفرت عن مقتل 202 شخص معظمهم سائحون غربيون