سيتم تقديم للمرة الاولى علاجات مصمّمة بشكل شخصي لمرضى السرطان، علمًا أنّ في بريطانيا هناك ما يقرب من 6000 مصاب بالسرطان سنويًا، وسيتم تحليل الأورام التي يعانون منها من حيث الانحرافات الجينية التي يمكنها أن تساعد الأطباء على اختيار أكثر العلاجات الفاعلة.

لؤي محمد: ستقدم دائرة الصحة القومية البريطانية، وللمرة الأولى، لمرضاها المصابين بالسرطان علاجات مفصلة حسب حالة وحاجة كل منهم. وفي بريطانيا هناك ما يقرب من 6000 شخصيصابون بالسرطان سنويًا، وهؤلاء سيتم تحليل الأورام التي يعانون منها من حيث الانحرافات الجينية التي يمكنها أن تساعد الأطباء على اختيار أكثر العلاجات الفاعلة في مبادرة تعد بتحويل الطريقة التي ظل هذا المرض يعالج فيها لفترة طويلة حسبما ذكرت صحيفة التايمز اللندنية.

ومن المتوقع أن يطلق هذا البرنامج الريادي في الخريف على يد مركز quot;بحوث السرطان يو كايquot; وسيتم فيه استخدام تقنيات تشخيص جينية قوية وهذا ما سيمكن المرضى من الاستفادة من العلاج المخصّص على أساس شخصي.

ويتوقع العلماء العاملون لهذا المركز الطبي الخيري أن يصبح هذا المشروع الريادي روتينًا خلال خمس سنوات، فهو إضافة إلى تحقيقه نتائج أفضل للمرضى فإنه في الوقت نفسه سيقلل من نفقات quot;دائرة الصحة القوميةquot; البريطانية عن طريق تقليص الإنفاق على علاجات غالية جدًا لكنها في الوقت نفسه غير فاعلة.

وضمن هذا السياق، قال هاربال كومار الرئيس التنفيذي لمركز quot;بحوث السرطان يو كايquot; لمراسل صحيفة التايمز اللندنية: quot;نحن على قناعة تامة بأن الطب الخاص بالسرطان قد وصل نقطة أصبح للصفات الجينية الخاصة بأورام الأفراد دور مهمّ في تحديد أي علاجات يجب أن تخصص لكل منهم. نحن لدينا مؤشرات جينية وعقاقير كافية لجعل الأمور مختلفة تمامًا عمّا هي عليه الآنquot;.