نهى احمد من سان خوسيه: مع اقتراب الاجازات السنوية ومحاولات النساء الحصول على اجمل بشرة تمكنها من حضور الحفالات الراقصة خاصة الشابات منهن، على كل من تريد شراء مساحيق تجميل ان تعي شيئا مهمة وهو ان هناك مساحيق باهظة الثمن تشتريها بعضهن، ولكن لا تعود كلها بالفائدة على نضارة الوجه والحفاظ على البشرة ، حتى ان الكثير من هذه المساحيق لها انعكاسات سيئة على انواع من البشرة وتاتي بنتائج غير مضمونة، لذا تنصح عدة خبيرات تجميل بحماية البشرة من التجاعيد باللجوء الى بعض انواع الفاكهة، فكلها لها فائدة اكيدة حسب قولهن اذا لم تفد فانها لا تضر وبابخس الاثمان.

ومن الوصفات التي تقدمها بعض مؤسسات التجميل التي تعتمد على المواد الطبيعية من اجل حماية البشرة وزيادة رونقها مصنوعة من الفاكهة الطازجة quot; ماسكquot; الموز. فهذا النوع من الفاكهة وبسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين أ، يؤثر مباشرة على جلد بشرة الوجه والعنق وحتى الديكولتيه، فهذه المنطقة يجب الاعتناء بها ويجب ان تكون دائما نظيفة وذات لمعان جذاب، كما وان لهذا الفيتامين المتوفر في الموز امكانية شفاء جروح الجلد او الالتهابات بسبب التعرض للشمس القوية.

وبحسب الوصفة تقطع موزتان دوائر وتوضع على الوجه والعنق والديكولتيه لمدة 20 دقيقة. ومن اجل الحصول على نتيجة سارة يجب استعمال القناع مرتين على الاقل في الاسبوع ودائما في المساء اي بعد جهد النهار وليس خلال النهار او في الصباح.

والوصفة التالية هي لمحاربة التجاعيد حول العينين. فكما هو معروف فان المنطقة حول العينين من المناطق الاكثر حساسية في الوجه، ولهذا تستحق اهتمامًا خاصًا لكي تبقى مشدودة ومحافظة على لمعانها، وتتألف من زيت اللوز وملعقتين من القمح المهروس. ففي وعاء صغير يمزج الاثنان معا ويوضعان كمادات فوق العينين ليشمل كل محيطها وترك الكمادات لمدة عشرة دقائق، بعدها تدليك هذه المنطقة بطرف الاصابع لمدة دقيقتين.

والوصفة الاخرى لمنع التجاعيد حول العنيين ايضا استعمال كمادات ماء الورد. ففي المساء وبعد توديع يوم مرهق اما بالسباحة او المشي يجب الاستلقاء على اريكة مريحة ووضع ضمادتين من القطن مبللتين بماء الورد الطبيعي على العينين لمدة عشر دقائق واعادة الكرة من ثلاث الى اربع مرات، فهذا يحارب الانتفاخ وتعب العيون، وتكراره يوميا مرة على الاقل يقلل من سرعة اصابة محيط العينين بالتجاعيد.