موسكو: صرح المكتب الإعلامي للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في روسيا بأن اليوم الاثنين سيصبح اليوم الأكثر حرا في موسكو وضواحيها حيث ستصل درجة الحرارة إلى 36 درجة في العاصمة وإلى 39 درجة في مقاطعتها.

وهكذا ستتراوح حرارة الجو في موسكو بين 34 و36 درجة وبين 31 و36 في مقاطعة موسكو أما في شرق المقاطعة فستصل إلى 39 درجة، وعلى هذا النحو تتجاوز حرارة الجو بثماني درجات متوسط الحرارة الطبيعي اليومي.

وكان وصل عدد ضحايا الحرائق التي شبت في روسيا إلى 34 شخصا وفق ما أفاد به فلاديمير ستيبانوف مدير المركز الوطني لإدارة الأزمات في وزارة الطوارئ الروسية اليوم الاثنين.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أكدت يوم أمس أن الحرائق في أنحاء روسيا لم تتسبب بأذى لأي شخص أو منزل خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتقلصت مساحة الحرائق في الغابات بمقدار 7000 هكتار لتصبح المساحة الإجمالية المشتعلة 128 ألف هكتار. ويشارك 180 ألفا من موظفي وزارة الحالات الطارئة حاليا في مكافحة الحرائق بمساعدة 30 ألف آلية تقنية.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن هناك 18 طائرة تابعة للوزارة تشارك في إخماد الحرائق في المقاطعات حيث ألقت خلال اليوم ما يعادل 3 ألاف طن من الماء فوق الغابات المشتعلة.