قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: طالب مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير هشام بدر اليوم الدول المتقدمة بسرعة توفير 30 مليار دولار لانجاح الجهود المبذولة في التعامل مع التغيرات المناخية السلبية في العالم.

وقال السفير بدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) quot;انه من الضروري أن تعمل الدول المتقدمة على الوفاء بتلك الالتزامات وفقا لاتفاقية تغير المناخ من اجل التوصل الى اتفاق في قمة كانكون المكسيكي نهاية هذا العام.

وكانت الدول المتقدمة قد تعهدت في نهاية العام الماضي أثناء قمة كوبنهاغن بتوفير 30 مليار دولار خلال الفترة من 2010 الى 2012 والعمل على حشد 100 مليار سنويا اعتبارا من عام 2020 لكن الصورة لم تتضح بعد حول مدى الوفاء بهذه الالتزامات.

وتأتي تلك التصريحات عقب الاجتماع الوزاري الذي عقد في جنيف بين الثاني والرابع من سبتمبر حول تمويل تغير المناخ والذي اكدت فيه مصر اهمية اثبات الدول المتقدمة جديتها من خلال الوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وتناول الاجتماع الاجراءات اللازمة لانشاء صندوق جديد لتمويل جهود تغير المناخ ومتابعة التمويل المطلوب توفيره من الدول المتقدمة وكيفية تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في جهود مكافحة آثار تغير المناخ فى الدول النامية