غصَّ معرض حفلات الزواج والإرتباط quot; Le Salon du Mariage et du Pacsquot; ، الذي أُقيم مؤخراً في باريس، بآلاف المرتبطين الذين جاؤوا من كافة انحاء فرنسا ومن العالم لمشاهدة أحدث التصاميم المرتبطة بحفلات الزفاف بدءً من الفساتين والبذّات الرجالية، مروراً بالاكسسوارات والإنارة والأزهار وصولا الى الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل.

أكثر من 160 فنان، من بينهم 40 مصمم للفساتين، قدّموا خلال هذا المعرض المتميز، كل ما حملت أفكارهم من إبداعات وتصاميم مدهشة للأزواج. لكن المعرض لم يتميز فقط بتراكم الإبداعات، إنما بتدرجها من الأفكار التقليدية التي تتمسك بعادات الفرنسيين القدامى إلى الأفكار العصرية الجريئة المتفلتة من القيود.

وقد قدّم المعرض ثلاثة عروض تتعلّق بفساتين الأعراس وأكسسواراتها، تنوعت بين الفساتين التقليدية والفساتين العصرية الجريئة. فإستوحت ماركة quot;Herve Mariagequot; فساتينها، على سبيل المثال، من ملابس الملكات الفرنسيات القدامى وقدمت فستان زفاف أحمر للواتي يجرؤن على الظهور بمظهر مختلف. أما ماركة quot;Complicitequot; فتميزت بإضفائهاالورود الملونة على الفساتين البيضاء التي صممتها وعلى شعر العارضات،وإعتمدت على قماش التافتا الضخم الذي حمل طيّات عريضة في بعض التصاميم أو تمت تغطيته بالدانتيل الملون في فساتين أخرى. لمسات الإبداع التي تضمنتها الفساتين في ألوانها وأكسسواراتها لم تمحُ عنها الطابع الكلاسيكي الذي تجلى بإعتماد الكورسيه في القسم الأعلى من الفستان والتنورة الضخمة من الأسفل. فيما كسرت ماركة quot;Tati Mariagequot; النمط الكلاسيكي وطلّت عارضاتها على أنغام موسيقى الفلامينغو بفساتين مستوحاة من طيور الفلامينغو الساحرة. ما أضفى على أجواء المعرض مزيداً من الحيوية من خلال اللون البنفسجي الذي تمّ إعتماده للجزء الاعلى من بعض الفساتين والأكسسوارات الملونة. وقد إمتزجت الحيوية بالعملانية في التصاميم التي قدمتها ماركة quot;ESBEE CREATIONquot; حيث قدمت فساتين زفاف طويلة يمكن تحويله إلى فساتين قصيرة وجريئة بثوانٍ، لتقديم العروس بطلّتين مختلفتين في ليلة زفافها.


أما مفاجأة المعرض فكانت في تصاميم فساتين الزفاف التي قدمتها مصممة الازياء، كارولين كانسيل، المخصصة للنساء الحوامل والتي أرادت أن تروي، من خلالها،تجربتها الشخصية.