من المنتظر أن يُقام أول مزاد علني للصور المهداة من جانب دار المزاد العالمية للفنون quot;بونهامزquot; في الـ 13 من نيسان/ أبريل القادم بفندق ومنتجع quot;ون أند أونلي رويال ميراجquot; في إمارة دبي، جنباً إلى جنب مع مزاد فن الإستشراق السنوي المقام هذا العام هناك.
ومن أبرز الصور التي سيستضيفها المزاد تلك الصورة المعنونة بـ quot;النشوةquot;، وهي للفنان الفلسطيني quot;ستيف سابيلاquot;. وتعتبر الصورة جزءً من مشروع quot;سابيلاquot; المشهود له دولياً quot;القدس في المنفىquot;، والذي يستكشف الصورة العقلية للفلسطينيين المسيطرين على القدس، وقُدِّر ثمنها قبل البيع بمبلغ يتراوح ما بين 14 إلى 18 ألف دولار.
ومن بين أهم الصور التي ستُعرَض في المزاد أيضاً مجموعة الصور الضخمة المكونة من 7 أجزاء للفنان اللبناني quot;كميل زكرياquot;، ويطلق عليها quot;إزرع حديقتكquot;، وتعود للعام 1998، وقد قُدِّر ثمنها قبل البيع بمبلغ يتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف دولار. كما سيتم عرض أعمال أخرى من بينها مجموعة quot; Park Avenue Womanquot; للفنانة quot;ليليان باسمانquot;،يعود تاريخها للعام 1954، وتقدر بمبلغ يتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف دولار ؛ وكذلك صورة لمصممة الأزياء الشهيرة quot;كوكو شانيلquot;، يعود تاريخها للعام 1937، وتقدر بمبلغ يتراوح ما بين 7 إلى 9 آلاف دولار .
وسيستضيف مزاد فن الإستشراق عدداً من الفنانين البارزين مثل quot;ويكس لورد ايدوينquot;، وعمله الذي يحمل عنوان quot;نزهة في أحد شوارع الهندquot;، ويقدر ثمنه بمبلغ يتراوح ما بين 200 إلى 400 ألف دولار، وكذلك الفنان الفرنسي quot;إتيان دينيهquot;، وعمله الذي يحمل عنوان quot;العربي وحصانهquot;، ويقدر ثمنه بمبلغ يتراوح ما بين 150 إلى 250 ألف دولار.