قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


قدّم المصمم جاك كيسو مجموعته الجديدة من الهوت كوتور لخريف وشتاء 2011-2012 ،ضمن أسبوع الموضة في روما.


وقد عمل كيسو على تطويع الأشكال الهندسية المربّعة ومنحها بعداً أنثوياً رقيقاً يلبي إحتياجات المرأة العصرية.فإختار الأقمشة الإنسيابية الجميلة وعمل على تطريزها بخيوط سلسة مضيئة ،إمتزجت وتداخلت مع شرائط من المخمل أو من الدانتيل بأسلوب فني رائع وبتقنية خياطة محترفة.


وتكريساً لفكرة المجموعة، إختار المصمم جاك كيسو قماش الدانتيل الذي يتضمن المربعات أيضاً في بعض التصاميم، بينما جمع قطعاً من الأقمشة المربعة بطريقة الـ quot;درابيهquot; في تصاميم أخرى .وقد تنوعت التصاميم بين quot;الأنسامبلاتquot;،الفساتين الطويلة والفساتين القصيرة.


أما بالنسبة للألوان ،فقد طغت الدافئة منها على المجموعة كالأحمر القرميدي الفاتح،الأخضرالمائي،الغريج(وهوخليط بين الرمادي والباج)الباج وجلد النمر.وإبتعد المصمم عن الألوان القاتمة، فيما لم يغب اللون الأسود .جميع تلك الألوان بدت مفعمة بالحيوية، كونها تدخل في صميم الأقمشة الرقيقة كالدانتيل ،الموسلين ،التول والغيبور، وإزدادت إشراقاً بالتطريز الناعم بالخرز الصغير والquot;باييتquot; ،المنسجم مع الفكرة العامة للمجموعة.


وإستكمالاً للأناقة ،إستخدم المصمم كيسو فراء الثعالب في القبعات ،الأوشحة على الأكتاف والأكمام، وفي الجاكيت القصير (بوليرو)، وفي بعض فساتين السهرة .وقد برز هذا التنوّع في التصاميم بطريقة مبهرة.


رحلة المصمم كيسو لم تكتمل إلا بعد أن أطلّ فستانا الزفاف باللون العاجي quot;Blanc casseacute;quot;، وأبهرا الحاضرين.