يتناقل الأشخاص الكثير من الأقاويل التي يرسخ بعضها في أذهان الناس ويصبح من الصعب التخلّص منها بالرغم من ثبوت عدم صحتها ،ومن هذه الأقاويل :


1-أكياس الشاي مثالية للتخلص من السواد تحت العينين

تعشق العارضات إيهام الناس بأنهن لا يعانين من السواد تحت العينين بسبب إستعمالهن لأكياس الشاي ككمادات على العينين.لكن هل تعلمين أن الشقراوات المائلات الى الأحمر(شقراوات البندقية) تستعملن هذه الأكياس لمنح شعرهن لوناً برّاقاً ومشعاً.فإذا كان الشاي يعمل على تلوين الشعر ،فهو يعمل أيضا على تلوين البشرة،ما يعني أن نظرية إستعماله لإزالة السواد غير صحيحة.


2-قفازات الشعر تساهم في القضاء على السيلوليت
القفازات المصنوعة من شعر الذنب هي عدوة الجلد ،وتتسبب بالألم والأذية للبشرة لأنها تدمّر الشريط الهيدرو- دهني الذي يؤمن الحماية لها.كما أنها لا تجدي نفعاً مع الجلد الذي يشبه قشرة البرتقالة ،وتساهم أيضا في تفجّر الأوعية الصغيرة السطحية.


3-الحنّاء مفيدة للشعر
يقال أن الحنّاء تقوي الشعر ،تمنع تساقطه وتمنحه بريقاً ولمعاناً وهي تعتبر سرّاً من أسرار كليوبترا الجمالية والهنود.. لكن نسيوا أن يقولوا أن الحنّاء تصدر رائحة لا يمكن تحملها تلازم الشعر لمدة طويلة،وأنها تؤدي الى جفاف الشعر .


4-شامبو الأطفال ناعم على الشعر وجيد لشعر البالغين
إن الشامبو الخاص بالأطفال وضعت تركيبته وفقاً لإحتياجات شعر الأطفال ،لكنه لا يملك القدرة على غسل شعر البالغين .كما أن شامبو الاطفال صُنع ليجعل شعر الأطفال الجاف مدهناً .فإذا كنت تودين التخلّص من الشعر المدهن،إذن تجنبيه!


5-تناول خل التفاح يؤدي الى خسارة الوزن
تحاول النجمتان quot;فيرجيquot; و quot;ميغان فوكسquot; إيهام جمهورهما بأن سرّ نحافتهما يكمن في تناولهما أكواب من الماء الممزوج بالخل.لكن الخل خطر جداً على الأمعاء ويتسبب تناول كميات كبيرة منه بنقص حاد بالبوتاسيوم في الجسم وعلى المدى الطويل بترقق العظام.


6-الدراجة الهوائية ملائمة لنحت الجسم
إن الدراجة الهوائية قد تتسبب ببروز الفخذين بشكل كبير والدليل على ذلك أن الرياضيين الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجة الهوائية ،تبدو أفخاذهم مهيبة من حيث الحجم. لذا عليكِ التنبّه والفرملة!


7-يجب تناول حوالي ليترين من المياه يومياً
لقد أظهرت دراسة لأحد الأطباء الذين quot;لم يغرقوا بشبر مياهquot; بأن تناول الكثير من المياه لا يعود بالنفع على الجسم.وهي دراسة الدكتور quot;ماغاريت ماكارتنيquot; التي قدمها من خلال المجلة الطبية البريطانية التي تقضي بأن تناول ليتر ونصف من المياه أو ثمانية أكواب يومياً ،وهي الكمية التي يوصي بها الإختصاصيون ،ليس له أي معنى!
فهذه الكمية من المياه ليس لها أي تأثير على خسارة الوزن وعلى تجنّب مشاكل الكلى وتحسين التركيز ،بل يمكن أن تتسبب بعكس ذلك.حيث يمكن أن تؤدي الىحالة الquot;هيبوناتريميا- Hyponatremiaquot; ،هي صحيح نادرة ،لكنها خطرة جداً وغالباً ما تؤدي الى الوفاة ،لأنها تؤدي الى تراجع نسبة الصوديوم في الجسم الى ما دون المستوى المطلوب ،ما يؤدي الى حدوث ضغط مرتفع في داخل الرأس.