تحدَّثت الفنانة اللبنانيَّة، ميسم نحَّاس، لـquot;إيلافquot; عن علاقتها بالموضة والأزياء، مشيرةًإلى أنَّها إمرأة فخورة بنفسها، معلنةً عن عمل دراميٍّ جديد تطلُّ من خلاله على جمهورها.


بيروت: ميسم نحّاس، فنانة لبنانية، بدأت مشوارها الفني منذ اكثر من إثني عشرة سنة. في عهدتها العديد من الالبومات والاغاني التي نالت شهرة واسعة منها quot;احلى العرسانquot;، quot;نار نارquot;، quot;بحبكquot;، quot;كذاب كبيرquot;وغيرها . تميزت بالصراحة الزائدة والبعد عن الابتذال مهما كانت النتائج والانتقادات، وتمتلك الى جانب الصوت الدافئ الطلّة الجميلة وأناقة اللباس .

quot;إيلافquot; إلتقتها في حوار جمالي سريع، هنا نصه:

بالحديث عن الموضة، أين ميسم نحّاس منها ؟
الموضة والاناقة مهمة في حياة الأشخاص، نساءً ورجالاً على حدّ سواء، فكيف الحال بالنسبة لي كفنانة؟ طبعا انا متابعة جيدة للموضة وللالوان. فمن واجبي أن أكون على إطلاع دائم على آخر صيحات الموضة، لأختار منها ما يناسب ذوقي وجسمي. لذا فعلى كل امرأة أن لا تكون فقط متابعة للموضة، بل وخبيرة بها أيضاً.

من المعروف عنكِ تميزكِ في المظهر، فهل هذا نابع من quot;ستايلquot; خاص تتبعينه عن قصد، أم أن هذه هي ميسم نحّاس ؟
انا لا اقصد أن أميّز نفسي عن غيري إطلاقاً، والدليل أن لباسي في يوم عادي يشبه الى حدّ كبير لباس أي امرأة عادية. أميل الى الفساتين الملونة القصيرة، مع تمييزها بالاكسسوار المناسب ولاسيما الساعات المميزة. أما الالوان الداكنة فأحاول الإبتعاد عنها قدر الامكان، كذلك الجينز، بمعنى آخر أفضل إختيار القطع التي تبرز أنوثتي.

أين انتِ من ال quot;هوت كوتورquot;، وهل تملكين الجرأة لتطلي على جمهورك في إحدى الحفلات، بثياب quot;كاجوالquot; شأنك شأن الفنانات الغربيات ؟
اميل دائما الى الكاجوال، لكن في الحفلات أفضّل ان أطل على جمهوري بفستان طويل من ال quot;هوت كوتورquot;. لأن الاناقة في الحفلات تعطي قيمة للفنانة كذلك للجمهور المشاهد. لذلك أحاول الـتأني كثيراً، قبل أي إطلالة، بإنتقاء الفستان والمجوهرات، كذلك التأني في الشعر والماكياج.

ما هي الوانك المفضلة، وما الالوان التي تبتعدين عنها ؟
أحب الأزرق والفيروزي كثيراً، كذلك الالوان الزهرية. الاسود أفضله للمناسبات ولكنني لا أعتمده كلون اساسي. امّا الالوان التي ابتعد عنها، فهي الاصفر والبرتقالي كونها لا تناسبني.

هل تملكين هواية التسوّق أم تفضلين من يقوم بهذه المهمة عنكِ ؟
لست مهووسة تسوّق مع انني أحب شراء الملابس كثيراً ولكن افضل أن يجلبها أحد لي الى البيت لأنتقي منها بمزاج وعلى مهل.

هل تعتمدين على ذوقك في إختيار الثياب أم يساعدك أحد الإختصاصيين في ذلك؟
طبعا آخذ برأي من أثق بهم واطلب المساعدة احياناً، إلا ان الرأي الأخير يعود لي، كوني انا من سيرتدي هذه الملابس. فإذا لم اكن مرتاحة نفسيا بإرتدائها، سوف تكون النتيجة سلبية.

الى أي مدى كلمة quot;ماركةquot; تهمك ؟
أغلبية ثيابي من ماركات عالمية وهذا الامر يهمني، لكن هذا لا يعني انني لا اشتري الّا الماركات، ففي النهاية أحاول التركيزعلى نوعية القماش والقصّات .

لقد خضّتِ تجربة التمثيل وعلمنا بانك كنتِ راضية جداً عن هذه التجربة. فأين تجدين نفسك أكثر، في الغناء أم في التمثيل ؟
انا مغنية منذ اثني عشرة سنة والحمدلله راضية عن نفسي وعن كل ما حققته حتى اليوم. التمثيل تجربة جديدة ولكنني احببتها كثيرا واتمنى أن تكون فاتحة خير بالنسبة لي في هذا المجال. أمّا أين اجد نفسي اكثر، فالجواب سيكون بعد ان ينزل العمل الدرامي وأسمع رأي الجمهور بادائي .

ميسم من الفنانات اللواتي وقفن امام الكاميرا وإعترفن بكل صراحة بإجراء عدد من عمليات التجميل. أخبرينا من أين أتيتِ بهذه الجرأة لتتكلمي جهاراً بهذا الموضوع، في الوقت الذي تحاول الكثير من الفنانات نفي ذلك، بالرغم من أن صورهن quot;قبل وبعدquot; تملأ المجلات ؟
هذه هي تربيتي، أن اقول كلمتي وامشي. انا لا اخجل من اي شيء بحياتي، أكره الكذب وغنيت للكذب ايضاً quot;كذّاب كبيرquot;. إنني فخورة بنفسي الى اقصى حدّ، متصالحة مع نفسي ايضاً، وأكره اللفّ والدوران .

هل من كلمة تودين توجيهها للقرّاء ولمعجبي ميسم نحّاس عبر quot;إيلافquot; ؟
أود ان اقول quot;مبروك إيلاف لهذا النجاح الدائمquot;، فهذه المجلة كانت ولا تزال في الطليعة. ولمحبي ميسم نحّاس أعدهم بعمل درامي جديد في شهر نوفمبر، أتمنى ان ينال إعجابهم.