قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


قررتِ إتباع نظام غذائي أو حمية منحّفة، وتودين خسارة الوزن سريعاً؟ مهما كان نوعها، تقيّدي بهذه الخطوات للحصول على نتيجة سريعة.


1-غيّري عاداتك الغذائية..
فقد يكون عليكِ فهم كيفية إيجاد توازن في طعامك يوماً بعد يوم. إقرأي المجلات التي تعنى بالرشاقة والصحة، حضّري طعامك بنفسك وضعي العناصر التي تحبينها في طبقكِ. فالنظام الغذائي لا يعني الحرمان أو المعاناة، إنما مع قليل من التنظيم ومعرفة إختيار العناصر الغذائية الهامة للجسم والفقيرة بالوحدات الحرارية، سوف تصلين حتماً الى هدفكِ.
2-تناولي وجبة طعام خفيفة لدى شعوركِ بالجوع أثناء فترة بعد الظهر. على أن تتضمن قطعة نشويات صغيرة، القليل من مشتقات الحليب وفاكهة. إن هذه الوجبة سوف تخلصكِ من اللقمشة التي تزيد من الوزن ولا تؤمن الإحساس بالشبع.
3-قومي بالتمارين الرياضية في كافة الأوقات. شدّي بطنكِ ومعدتكِ الى الخلف في المكتب أو لدى مشاهدة التلفزيون وأثناء تنقلك في السيارة. لا تستعملي المصعد الكهربائي أبداً، بل إستبدليه بالسلالم لا سيما أثناء تواجدك في مراكز التسوّق التجارية. وحاولي تخصيص 45 دقيقة (1-2 أسبوعياً) للقيام بحصة رياضية جيدة.
4-جرّبي بنطلونات الجينز التي بحوزتكِ يومياً. فليس أجمل من الشعور بأن بنطلون الجينز بات مريحاً وسهل الإرتداء. إن هذه الخطوة سوف تمنحكِ المزيد من الإرادة لمتابعة الحمية الغذائية.
5-تقبّلي الخسارة، ففي الحياة يوجد الربح كما توجد الخسارة. فإذا كان يومكِ خاسراً، سوف يخلفه آخر ناجحاً. إن القدرة على تقبل الخسارة تبعد عنكِ السترس الذي يجعلكِ تقبلين على تناول الطعام.
6-إهتمي بصحتكِ العقلية والنفسية. قولي نعم للحياة، مارسي هواياتكِ المفضلة، تنزهي في الهواء الطلق، دللي نفسكِ بجلسة تدليك أو إقرأي كتاباً ممتعاً. فإن نجاح أي نظام غذائي يجب أن يكون مترافقاً مع مزاج جيد.
7-نظّمي حياتكِ وعوّدي نفسكِ على النهوض باكراً من النوم لتحضير الفطور الصباحي أو للقيام ببعض التمارين الرياضية الخاصة بالمعدة. ضعي لائحة بالمشتريات وإلتزمي بها بدل أن تقومي بشراء المنتجات الضارّة التي تجعلكِ تكسبين المزيد من الوزن.
8-تناولي السوائل بإستمرار، سواء المياه النقية أو الزهورات أو الشاي الأخضر، لأنها تساعد على التخفيف من حدّة الجوع وعلى تليين المعدة.