قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : تم بدء العمل بمسارات المشي البطيء التي خُصِّصَت للأشخاص الذين يتشتت انتباههم نتيجة استخدامهم هواتفهم المحمولة أثناء سيرهم في شوارع مدينة مانشستر البريطانية. وتم الكشف عن تلك الحيلة الجديدة، التي ينظمها متجر البيع بالتجزئة AO.com، بعدما وجد بحث حديث أن 96 % من الناس يتشتت انتباههم بسبب هواتفهم المحمولة أثناء المشي.

ومع تفاقم المشكلة، بدأت تنتبه لها منظمة الصحة العالمية، نظراً لما تنطوي عليها من مخاطر تهدد الأشخاص، كاحتمالية ارتطامهم بأي من الأشياء المحيطة بهم أثناء المشي نظراً لانشغالهم باستخدام هواتفهم المحمولة. ولمواجهة ذلك الخطر، تم إنشاء ممرين مجاورين آمنين بطول 75 متراً في منطقة Spinningfields الواقعة وسط مانشستر.

وبحسب بيانات خلص إليها باحثون أجروا دراسة حول هذا الموضوع، شملت إجمالي 1500 شخصاً، فقد أكد على نحو غير متوقع 75 % منهم أنهم يشعرون بالذنب نتيجة لاستخدامهم هواتفهم المحمولة أثناء مشيهم. وبسؤالهم عما إن كان استخدام الهاتف المحمول يدعو للقلق حين يتعلق الأمر بالسلامة العامة، أوضح 19 % منهم أنهم يرون أن السلطات الحكومية والمجالس المحلية مطالبة بالتدخل أو تقديم إرشادات.

وكشف 70 % عن أنهم يداومون على المشي والتراسل عبر هواتفهم في نفس الوقت، غير واعين تماماً بما يدور من حولهم، في حين قال 19 % إنهم يشعرون بالذنب بسبب استخدامهم مكالمات الفيديو عبر هواتفهم أثناء المشي. وقال 44 % إنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي أثناء مشيهم، وأشار 42 % إلى أنهم يداومون على المشي والرد على الايميلات من خلال هواتفهم، بغض النظر عن حركة المرور، ونتيجة لذلك، كشف 38 % ممن استُطلِعَت آرائهم عن اصطدامهم جسدياً بأناس آخرين.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7382963/Slow-walker-lanes-people-distracted-PHONES-installed-Manchester.html