"إيلاف":& وجد باحثون أميركيون أن زيت سمك أوميغا-3 الذي يوجد في السلمون والتونة يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ويحد من خطر النوبات القلبية القاتلة بنسبة 8 %، لكن ثبت أنه لا يحظى بأي تأثير فيما يتعلق بالحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وكان يُنظَر إلى مكملات الأحماض الدهنية الغنية بالزيوت على أنها أداة فعالة بشكل خاص فيما يتعلق بالوقاية من النوبات القلبية والوفاة نتيجة أمراض القلب التاجية. ومع هذا، فقد اكتشف الباحثون في دراستهم الجديدة، التي راجعت عديد التجارب السابقة، أن زيت سمك أوميغا-3 لا يؤثر بأي حال على خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وأوردت صحيفة الدايلي ميل عن يانغ هو، زميل ما بعد الدكتوراة من جامعة هارفارد، حيث أجريت الدراسة، قوله "يقدم هذا التحليل الشمولي أكثر الأدلة حداثة حول آثار مكملات أوميغا-3 على المخاطر المتعلقة بنتائج أمراض القلب الوعائية". &

وتابع يانغ "وقد اكتشفنا أن تناول مكملات أوميغا-3 بصورة يومية يحظي بتأثيرات وقائية كبيرة بشأن نتائج أمراض القلبية الوعائية وأن المخاطر تقل مع زيادة الجرعة". وتوصل الباحثون من تلك الدراسة التي ارتكزت على تحليلات شاملة جديدة إلى أن تناول مكملات زيت سمك أوميغا-3 الدهنية بصورة يومية يساعد بالفعل على تقليل خطر الإصابة بمعظم أمراض القلب باستثناء السكتة الدماغية، بما في ذلك الحد من خطر التعرض للنوبات القلبية والوفاة نتيجة أمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 8 %.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7522271/Taking-fish-oil-supplements-reduces-risk-fatal-heart-attack-8-study-suggests.html