قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":& أوصى باحثون صينيون بضرورة أن يتوقف الرجال عن شرب الكحول قبل محاولتهم إنجاب أطفال بـ 6 أشهر لحمايتهم من أمراض القلب الخلقية. ووجد الباحثون من دراستهم، التي شملت 340 ألف حالة ولادة، أن الآباء الذين يشربون قبل الحمل يعرضون أطفالهم لزيادة كبيرة في خطر التعرض لتلك الظروف التي قد تكون قاتلة.

وأشار الباحثون إلى أن نتائج دراستهم أظهرت لهم أن الرجال الذين يداومون على شرب كميات كبيرة من الكحول في ال 3 أشهر التي تسبق الحمل تتزايد لديهم مخاطر إصابة أطفالهم بعيب خلفي بنسبة 42 %، مقارنة بأطفال باقي الآباء الذين لم يشربوا.

وثبت للباحثين أن خطر إصابة الأطفال بتلك العيوب الخلقية يزداد بنسبة 16 % حال كانت تتناول النساء مشروبات كحولية خلال هذه المدة. كما تبين لهم أن الإفراط في شرب الكحول ( 5 أكواب أو أكثر في المرة الواحدة ) أمر من الممكن أن يرتبط بتزايد احتمالات إصابة الرجال بعيوب خلقية بنسبة 52 % والنساء بنسبة 16 %.

وها هم الباحثين الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة وسط الجنوب في تشانغشا الصينية يوصون الرجال بعدم تناول أي مشروبات كحولية لمدة 6 أشهر قبل الحمل، ويوصون النساء أيضاً بضرورة التوقف عن تناول تلك المشروبات قبل الحمل بعام، مع ضرورة تجنبه تماماً خلال فترة الحمل، حسبما أفادت صحيفة الدايلي ميل.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7525661/Risk-congenital-heart-disease-soars-dad-drinks-alcohol-study-finds.html