قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": قال باحثون استراليون إنهم يجرون الآن تجارب على لقاح يحمي من مرض السل ويحسن المناعة بشكل طبيعي على 4 آلاف من العاملين في قطاع الرعاية الصحية هناك لمعرفة ما إن كان يحظى بفعالية في الوقاية من فيروس كورونا المستجد أم لا.

وأضاف الباحثون أن ذلك اللقاح الذي يعرف باسم Bacillus Calmette-Guérin (BCG) يستخدم لمنح الأطفال مناعة ضد السل، لكن يقال إن له فوائد أخرى. وكشفت تجارب أجريت من قبل على اللقاح عن أن الناس الذين تلقوه، تحسنت لديهم الاستجابات المناعية، وزادت قدرتهم على وقاية أنفسهم من عدة أمراض معدية.

وتلك التأثيرات التي تعرف بالتأثيرات المحدودة تشمل الحماية المعززة من أمراض الجهاز التنفسي، وقد تم الاعتراف بها من جانب منظمة الصحة العالمية (WHO). ويقوم العلماء الآن بتوزيع اللقاح على آلاف الأشخاص لمعرفة ما إن كان يوفر حماية إضافية من كوفيد-19 ويقلل من حدة الأعراض المرتبطة بذلك المرض. ومن الجدير ذكره أن استراليا سجلت إلى الآن إصابة ما يقرب من 3 آلاف حالة و13 وفاة، مع بلوغ معدل الإصابات حول العالم ما يقرب من نصف مليون. ويقال إن تجارب مماثلة يتم إجرائها الآن كذلك في دول أخرى منها هولندا، ألمانيا وبريطانيا.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن البروفيسور كاثرين نورث إيه سي، مديرة معهد أبحاث مردوخ للأطفال، قولها " يتمتع الباحثون الطبيون الأستراليون بسمعة طيبة لإجراء تجارب صارمة ومبتكرة. وستسمح هذه التجربة باختبار فعالية اللقاح ضد أعراض كوفيد-19 / COVID-19 بشكل صحيح، وقد تساعد في إنقاذ حياة عمال الرعاية الصحية الأبطال في الخطوط الأمامية".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8155691/Tuberculosis-vaccine-used-prevent-spread-coronavirus.html


مواضيع قد تهمك :