"إيلاف": حصل باحثو جامعة روتغرز على تصريح من الحكومة الأميركية لأول اختبار لعاب للمساعدة على تشخيص حالات الإصابة بـ "كوفيد-19"، وهي طريقة يمكن أن تساعد على توسيع خيارات الاختبار والحد من مخاطر العدوى للعاملين في الرعاية الصحية.

ومن خلال شريك القطاع الخاص التابع للجامعة، سيتمكن المرضى من جمع اختبار اللعاب الخاص بهم في المنزل، تحت إشراف أخصائي صحة التطبيب عن بعد.

وقال المسؤولون لدى هذا الشريك، وهو مكتب Vault Health الطبي، إنه وبموجب خطط إدارة ترمب لتوسيع نطاق الطب عن بعد، فإن البروتوكول الذي يتبعونه يتماشى وتعريف إدارة الغذاء والدواء للعينة التي يتم جمعها تحت إشراف مقدم الخدمة.

جاءت تلك الخطوة بعد تحذير إدارة الغذاء والدواء عددًا من الشركات الأخرى ومطالبتها بعدم بيع معداتها للمستهلكين بشكل مباشر. غير أن جمع عينات اللعاب يعتبر أسهل بكثير من جمع العينات التي كانت تطلب في السابق، والتي كان يجب أخذها من أعلى فتحة الأنف باتجاه مؤخرة الحلق.

وأعلنت جامعة نيوجيرسي في هذا الصدد أن إدارة الغذاء والدواء رخصت اختبار اللعاب الجديد بموجب صلاحياتها الطارئة من أجل إجازة اختبارات وعلاجات جديدة بشكل سريع لمكافحة تفشي المرض.

لفتت صحيفة "دايلي مايل" إلى أن ذلك الاختبار سيتوافر في البداية من خلال المستشفيات والعيادات التابعة لجامعة روتغرز، وهو الاختبار الذي ينتظر أن يساهم بشكل كبير في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل الناس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لاسيما وأنهم يواجهون صعوبات في إجراء الاختبارات واحتواء المرض.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-8215409/US-clears-saliva-test-help-diagnose-new-virus.html