قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشف باحثون من جامعة أكسفورد عن اختبار جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه اكتشاف حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في غضون ساعة واحدة من وصول المريض، حيث يعني ذلك الاختبار بتحليل علامات المريض الحيوية وبيانات اختبار الدم.

وأشار الباحثون إلى أن ذلك الاختبار الجديد، الذي يعرف باسم Curial AI، يمكنه إتمام عملية التشخيص استنادا إلى المعلومات التي يتم جمعها بشكل روتيني فقط لا غير.

ومعروف أن اختبارات فيروس كورونا الحالية تنطوي على إجراء تحليل جزيئي لمسحات الأنف والحنجرة التي يتم أخذها، وتظهر النتائج في فترة ما بين 12 ل 48 ساعة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الدايلي ميل عن الباحثين، فإن بمقدور تلك الأداء الجديدة أن تقدم تنبؤات في الوقت الحقيقي تقريبا بشأن وضعية إصابة الأشخاص بكوفيد-19. وفحص الباحثون ذلك الاختبار عبر دراسة أجروها في الفترة من 20 أبريل حتى 6 مايو وشملت بيانات تخص 3326 شخصا زاروا مستشفيات جامعة أكسفورد الأربعة.

ولفتت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل إلى الاختبار تمت تجربته من قبل باستخدام بيانات سريرية تخص 115394 مريضا زاروا أقسام الحوادث والطوارئ A&E في المستشفيات، إلى جانب 72310 حالة تم احتجازها، ومن ثم قارن الباحثون الحالات المعروف إصابتها بكوفيد-19 بحالات أخرى من قبل الوباء، لتمييز الاختلافات.

وأوردت الدايلي ميل عن أندرو سلطان، الباحث الرئيسي وأخصائي الطب السريري بالجامعة، قوله إن الأداة توقعت بدقة خطر الإصابة بمرض كوفيد-19 لدى أكثر من 92 % من الحالات، مع تأكيده على فعاليته وجدواه في المعركة الراهنة لوقف الوباء.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8580269/New-AI-test-identify-Covid-19-one-hour.html

مواضيع قد تهمك :