قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: أكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل أن المملكة تتابع بحرص ما يشهده العالم من تطورات في مواجهة فيروس كورونا وتحوراته. وبحسب "العربية.نت"، قال: "نرفع الجاهزية على كافة الأصعدة للتصدي لكورونا وتحوراته"، راجياً من الجميع الحرص على سلامتهم باستكمال التحصين والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قد صرح الأحد: "إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتاً من بعض الدول إلى المملكة، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة كورونا، وبناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من كورونا "أوميكرون" في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من مالاوي، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، وموريشيوس، وجزر القمر والمغادرة إليها".

ويقول موقع "سي أن أن بالعربية" إن 17 دولة ومنطقة على الأقل أكدت تسجيل حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19"، وهي أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، وبوتسوانا، وكندا، والجمهورية التشيكية، والدانمارك، وألمانيا، وهونغ كونغ، وإسرائيل، وإيطاليا، وهولندا، والبرتغال، وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، والسويد، والمملكة المتحدة.

كما تم تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وشددت وزارة الداخلية على أنه يلزم من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقاً، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر 2021، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة.

مواضيع قد تهمك :