هل ترمون قشر البيض؟ توقفوا.. واطلعوا على فوائده المتعددة. فقشوره الخارجية الصلبة غنية بالكالسيوم وبعدة عناصر غذائية أخرى. أما الطبقة الجلدية الثانية الرقيقة بين القشر والزلال، فتحوي نسبة عالية من البروتين والكولاجين.

وإن سألتم: كيف يمكن تناوله؟ فالجواب ببساطة: يمكن الاستفادة من فوائده بعد طحنه، فلا تخسروا خصائصه المفيدة.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن مسحوق قشر البيض عند تناوله من قِبل النساء بعد سن اليأس قد يساعد على التقليل من معدل الإصابة بهشاشة العظام الناتج عن نقص الكالسيوم في هذه المرحلة.

ويجدر الإشارة إلى أن قشر البيض يحتوي على الماغنسيوم وفيتامين د الذي يعزز صحة العظام ويساعد على تقويتها، كما أنه يزيد من ارتفاع كثافة المعادن في العظام.

يحتوي قشر البيض على كربونات الكالسيوم والمركبات العضوية وكميات قليلة من البروتين، بالإضافة إلى الماغنسيوم والسيلينيوم والفلوريد وهي من العناصر المفيدة جدا لصحة العضلات.

وفق الدراسات التي ذكرها موقع "Medical news today" أن ملعقة من قشر البيض يحتوي على حوالي 90% من الحاجة اليومية من الكالسيوم الذي يحتاجه جسم الطفل، حيث يمكن إضافة ملعقة من قشر البيض المطحون إلى كوب من اللبن أو الزبادي أو إضافته إلى العصائر.

- كما يساعد قشر البيض على تقوية مناعة الجسم وتنشيط الغدة الدرقية، ويزيد من نشاط الطفل والقدرة على التركيز.

زيادة الطول

قشر البيض يحتوي على الكالسيوم الذي يزيد من قوة وصلابة العظام وهذا لأنه يحتوي على حوالي 700 ملي من الكالسيوم، وهذا يدعم نمو العظام وبالتالي زيادة الطول.

وذلك بحسب موقع "health line" الذي كتب عن دراسات تشير إلى فائدة قشر البيض بزيادة طول القامة وخاصة لدى للأطفال.

من جهةٍ أخرى، حذّر الموقع من احتواء قشر البيض المطحون على كمية كبيرة من المعادن الضارة ومنها الرصاص والزئبق والألمونيوم، ناصحاً بتناوله بكمياتٍ قليلة.