قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحتوي الزنجبيل على البروتينات والحديد والكربوهيدرات والسكريات وحمض الفوليك اضافة الى الاحماض الدهنية والامينية والمعادن كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم و فيتامينات سي وب6، وكلها عناصر مهمة لبناء الجسم وتقوية نشاطه ووظائفه الحيوية.

كيف يتم استخدامه؟

يمكن اضافة الزنجبيل للطعام كنوع من التوابل او كبديل عن الملح، كما يمكن اضافته الى الشاي او غليه وتناوله مع القرفة و العسل.

هناك من يحب ايضاً اضافة قطع الزنجبيل الى الماء وتناوله كنوع من الديتوكس المفيد في حرق الدهون وتنظيف الجسم من الفضلات والتنحيف.

فوائد:

الأورام


يعد الزنجبيل من اقوى الاعشاب لمحاربة الاورام والخلايا السرطانية والقضاء عليها منذ بدء تكونها، كما انه يبطئ نمو هذه الخلايا في المستقيم والقولون. كذلك يسهم الزنجبيل في علاج سرطان المبيض

أمراض الصدر

في حالة الاصابة بحساسية الصدر والتهابات الحلق وغيرها من امراض الصدر الشائعة في الشتاء والصيف، يسهم تناول الزنجبيل في تخفيف حدة اعراض هذه الامراض كونه يحوي مركبات تقلل من افراز الهيستامين الذي يزيد من حدة الحساسية.
ويمكن تناوله في هذه الحالات على شكل مشروب ساخن او وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة عسل وسكب الماء المغلي فوقها وتناولها حتى زوال الاعراض.

مسكن الألم

بفضل خصائصه المميزة فإن الزنجبيل يخفض من نسبة الالم من خلال تقليل استجابة الدماغ لمادة البروستاجلاندين، كما انه علاج فعال لخشونة المفاصل ومرض الروماتويد و الشد العضلي، و يمكن استخدام زيت الزنجبيل على هذه المواضع المصابة لتسكين الاوجاع.

ويفيد الزنجبيل في علاج الغازات في المعدة وانتفاخ البطن لكونه يساهم بتحسين عملية الهضم.

وهو يساعد بالعلاج في حال التقيوء والغثيان. لكن الاطباء يحذّرون من خطر الإجهاض لدى الحوامل إن تم تناوله بكمياتٍ كبيرة في الشهور الأولى من الحمل.

يخفف الزنجبيل من آلام الدورة الشهرية عند النساء، كما يساعد بتخفيف آلام الصداع النصفي.

يحمي من الاصابة بالفشل الكلوي ويقلل مستويات الكوليسترول المرتفعة التي تؤدي للاصابة بامراض القلب.

ويعتبّر الزنجبيل علاجاً فعالاً لمرضى ضغط الدم.

ويساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم. وبالتالي فهو مفيد لمرضى السكري.

يحفز الزنجبيل الرغبة الجنسية، و يساعد على التخسيس وخسارة الوزن.

ويعالج مشاكل حب الشعر، ويحمي الشعر من التلف.

يعالج آثار الحروق و الجروح، ويحارب الشيخوخة.