قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: يُتاح لركاب قطارات شركة السكك الحديد الألمانية "دويتشه بان" بعد مطلع السنة الجديدة من ارتشاف القهوة التي يشترونها خلال رحلاتهم أو تناول وجباتهم في أطباق من البورسلين أو الزجاج، بهدف تحقيق المزيد من "الاستدامة"، على ما أعلنت الشركة الثلاثاء.

وأوضحت "دويتشه بان" في بيان أن زبائنها "سيتمكنون اعتباراً من الأول من كانون الثاني/يناير 2023 من الاختيار بين البورسلين والزجاج العالي الجودة لتناول الأطعمة والمشروبات في مقاهي القطارات".

الحدّ من الهدر

وتهدف هذه الخطوة إلى الحد من الإهدار من خلال الاستعاضة عن أدوات المائدة البلاستيكية أو الكرتونية التي تستخدم مرة واحدة.

وشرحت الشركة أن الأكواب أو الأطباق أو الأوعية "القابلة لإعادة الاستخدام" ستكون "مجانية (...) ومتاحة عند الطلب" في القطارات الرئيسية.

وتتماشى "دويتشه بان" بذلك مع التشريعات الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني/يناير في ألمانيا، وتُلزم المطاعم والحانات الصغيرة والمقاهي تقديم منتجاتها الجاهزة في عبوات قابلة لإعادة الاستخدام. ولن تُحظر تلك المخصصة للاستخدام مرة واحدة، ولكن ينبغي إتاحة بديل قابل لإعادة الاستخدام ، من دون أي زيادة في السعر.

ونقل البيان عن مدير نقل الركاب في الشركة مايكل بيترسونقوله إن "دويتشه بان" بدأت "تسريع تحولها البيئي في مجال تقديم الطعام" في القطارات.

ومنذ آذار/مارس الفائت، باتت نسبة 50 في المئة من الأطباق المتوافرة على القطارت نباتية، في حين أن كل المنتجات عضوية بالكامل.

وتعهدت "دويتشه بان" التي تُعتبر أكبر جهة مستهلكة للطاقة في ألمانيا بلوغ هدف "الحياد الكربوني" بحلول سنة 2040.

وتقوم نسبة 62% في المئة من حركة السكك الحديد التي تديرها الشركة راهنا على الطاقة المتجددة، وفقًا لناطق رسمي باسمها.