تساعد الفاصوليا بأشكالها وأنواعها المختلفة في إنقاص الوزن.
وكانت دراسة أجريت عام 2016، قد خلصت إلى نتيجة بأن الأشخاص الذين تناولوا ما يصل إلى 9 أونصات (255 غراما) من الفاصوليا يوميا على مدار ستة أسابيع فقدوا وزنًا أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوها.
وكانت دراسة سابقة أجريت عام 2004 قد كشفت أن أشخاصا عاشوا ما يقرب من ثماني سنوات إضافية، بعد تناول 20 غرامًا من البقوليات يوميًا.
في ما يلي لمحة عن فوائد الفاصولياء
- إنها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وتعزز المناعة بعناصرها الغذائية. ووجدت دراسة، أجريت عام 2001، أن تناول الفاصوليا أربع مرات في الأسبوع يقلل من أمراض القلب بنسبة 22 في المئة.
- تحتوي على الكالسيوم، وتساعد في زيادة كثافة العظام
- غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتعزّز الصحة العامة عن طريق التخلّص من السموم وتطهير الدم ومكافحة الأمراض.
- مفيدة لمرضى السكري وفقًا لأخصائيي التغذية، لأنها غنية بالألياف ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم وتوفّر طاقة مستدامة.
- يمكن للألياف القابلة للذوبان في الفاصوليا أن تقلل الكوليسترول وتساعد على منع مرض السكري من النوع 2، عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم.

هذا وتعد الفاصوليا من بين البقوليات الأكثر تغذية، فهي مصادر ممتازة للبروتين للنباتيين، وبالتالي فهي مفيدة لمن يتبعون النظام الغذائي الصحي، والنباتي.