إيلاف: أعلنت شركة غوغل عن الكلمات الأكثر بحثا على محركها الشهير خلال عام 2014.

وتكشف الكلمات والموضوعات التى أعلنت عنها غوغل عما كان يهتم به المستخدمون حول العام خلال هذا العام وأكثر الأشياء التى اهتموا فى البحث عنها ومعرفة المزيد عن تفاصيلها.

وبعد أن كانت الكلمات المتعلقة بالرقص هي أكثر ما بحثوا عنه في موقع غوغل خلال 2013، بدا الناس خلال 2014 أكثر جدية عبر بحثهم عن معاني كلمات مثل إيبولا.

ونشر غوغل تقريره السنوي لأكثر ما بحث عنه الناس وهو التقرير الأكثر مصداقية من ذلك الذي يصدره فايسبوك أو آبل بالنظر إلى ممارسة الناس بعضا من الرقابة على ما ينشرونه على صفحاتهم.

وجاء فى مقدمة الأكثر بحثا على جوجل لعام 2014 الممثل الراحل روبن وليامز الذى أثارت حادثة انتحاره دهشة الجميع فى شهر أغسطس الماضى، وفي المرتبة الثانية والثالثة على التوالى جاءت كلمة "إيبولا" وهو المرض الأكثر شهرة خلال عام 2014، و"كأس العالم" ومرض ALS الذى جمع ملايين الدولارات من خلال حملات للتبرعات.

إلى ذلك، دخلت بعض الكلمات الخاصة بعالم التكنولوجيا ضمن الكلمات الأكثر بحثا على غوغل وهي لعبة Flappy Bird التى تم اعتبارها إدمانا خلال عام 2014 وتم إزالتها من المتاجر لفترات طويلة، كما دخل هاتف "آي فون 6" وسامسونج غالاكسي S5 ونيكزس 6 ضمن قائمة الكلمات الأكثر بحثا على غوغل لهذا العام.

&