&
تمكن العميد الركن أحمد العسيري، المتحدث باسم قوات تحالف عاصفة الحزم، من جذب أنظار وسائل الإعلام العالمية والعربية خلال فترة قصيرة جدًا، وبات المؤتمر اليومي الذي يعقده العسيري في الرياض محط اهتمام الإعلاميين والمشاهدين على السواء.

&
ينتظر المشاهدون والصحافيون على السواء يوميًا إطلالة المتحدث باسم قوات تحالف عاصفة الحزم، العميد الركن أحمد العسيري، لتقديم الملخص الإعلامي المخصص لعرض آخر تطورات عمليات التحالف في اليمن، والإجابة عن أسئلة الصحافيين.
ونجح العسيري في كسب ثقة الإعلاميين والمشاهدين في وقت قصير جداً، وقد مكنته شخصيته الهادئة من تحقيق ذلك، كما أنه يتحدث بطلاقة كبيرة ويفسح المجال أمام الإعلاميين لطرح كافة أسئلتهم واستفساراتهم ويجيبهم بكل هدوء وبإسهاب.
&
وأكثر ما لفت انتباه المتابعين هو طلاقة العسيري بالحديث باللغة الفرنسية والإنجليزية للإجابة عن أسئلة الصحافيين من غير المتحدثين بالعربية، مما أعطى الملخص الإعلامي متابعة واسعة من قبل وسائل الإعلام العالمية، التي تعرض إجابات العسيري بشكل يومي في تقاريرها وتغطياتها الصحافية .
وظهر العسيري في عدد من المقابلات مع وسائل الإعلام الغربية كان آخرها في حوار مع محطة البي بي سي تحدث فيها عن سعي قوات التحالف المستمر للدفاع عن الشعب اليمني والدفاع عن شرعية عاصفة الحزم، مشيراً إلى أن قوات التحالف تستهدف بدقة المواقع العسكرية التابعة للحوثي وقوات صالح.
&
احترافية العسيري في حضوره الإعلامي سبقتها العديد من المحطات المهنية، يبدو أن أولها كان في حفل تخرجه المتداول على وسائل التواصل الاجتماعية، حيث يظهر الخريج العسيري وهو يستأذن الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز لبدء العرض العسكري مع زملائه الخريجين.
&
&