جذبت صفحة رسمية لرئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران 34 ألف معجب في أقل من أسبوع، وهي الصفحة التي سيتواصل عبرها مع المغاربة بشكل مباشر.


الرباط: تمكن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربي، في أقل من أسبوع من جذب نحو 34 ألف معجب لصفحته الرسمية على موقع فايسبوك، رغم أن الصفحة لم تنشر بعد أيّ منشور يخصّ بنكيران.
&
وقد أنشأ الصفحة قسم الإعلام بحزب العدالة والتنمية المغربي، الذي يتزعمه بنكيران، من أجل الحد من ظهور مجموعة من الصفحات بفايسبوك تنتحل اسم وصفة رئيس الحكومة، خصوصًا أن بنكيران سبق له أن تبرّأ من كل هذه الصفحات، مؤكدًا أنه لا يملك أي صفحة خاصة على هذا الموقع، حتى أنه لا يعرف كيف يستعمله.
&
ونقل موقع سي أن أن بالعربية عن مصادر داخل حزب العدالة والتنمية قولها إن بنكيران سيزور صفحته بين حين وآخر، وسيحدّثها بنفسه عندما يتمرّس بآليات النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، "كما سيعمل من خلالها على التواصل مع المواطنين للإجابة عن أسئلتهم بشكل مباشر".
&
وكان حزب العدالة والتنمية دشّن قبل أشهر موقعه الإلكتروني الرسمي الجديد، وأعلن عن حاجته لتوظيف صحافيين مختصين في نشر أخبار الحزب والحكومة وما يهم المغرب. كما أن وزراء الحزب حاضرون بصفحاتهم في فايسبوك، ينشرون عليها أنشطتهم ويتواصلون عبرها مع الرأي العام.
&