عين الملك المغربي محمد السادس أربعة وزراء جدد في حكومة عبد الإله بنكيران، حل ثلاثة منهم محل وزراء استقالوا.

إيلاف - متابعة: أعلن القصر الملكي المغربي الأربعاء أن العاهل المغربي محمد السادس عين أربعة وزراء جدد في حكومة عبد الإله بنكيران، انتقاهم من أحزاب سياسية تشكل الائتلاف الحاكم، ليحل ثلاثة منهم محل وزراء العلاقات البرلمانية والتعليم العالي والتدريب المهني، بعد أن قدموا استقالاتهم.

وسيحل الرابع محل وزير الرياضة الذي أقيل في كانون الثاني (يناير)، بعد أن غمرت مياه الأمطار الغزيرة استادًا لكرة القدم، ما حال دون إقامة مباراة في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

فقد عين الملك محمد السادس في القصر الملكي في الدار البيضاء محند العنصر وزيرا للشباب والرياضة، وادريس مرون وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني، وعبد العزيز العماري وزيرا مكلفًا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وخالد برجاوي وزيرًا منتدبًا لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وجميلة المصلي وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

وأدى الوزراء الجدد القسم بين يدي الملك المغربي في استقبال حضره بنكيران ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر لحسن الداودي، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.
&