قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد كارل كوسا من بيروت: أعلن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أنه سيستخدم الطاقة المولّدة من الرياح بنسبة 100% لتشغيل مركز بيانات الشركة الجديد في ولاية تكساس. وتلتزم الشركة بتشغيل جميع مراكز عملياتها من مصادر طاقة متجددة ونظيفة بنسبة 50% في السنوات الثلاث المقبلة.

وتعاونت شركة فايسبوك مع شركة Alterra للطاقة لبناء "مزرعة رياح" بقدرة 202 ميغاوات على مساحة 17 ألف فدان، من أجل تزويد مركزها الجديد Fort Worth بالطاقة في ولاية تكساس، ولن تمتلك الشركة مزرعة الرياح، ولكنها سوف تشتري الطاقة المولّدة لتشغيل مرفق البيانات، الذي سيضم أجهزة الكمبيوتر العملاقة وأنظمة التخزين.

وقال "توم فورلونج" نائب رئيس البنية التحتية في فايسبوك: "بفضل تركيزنا المستمر على الكفاءة والحرص على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، بلغ تأثير الكربون الناتج من استخدام شخص واحد لموقع فايسبوك لمدة عام كامل تأثير الكربون الناتج عن كوب متوسط من القهوة".

ويعد مركز "Fort Worth" المركز الخامس للشركة، وسوف يستخدم للتعامل مع الطلب المتزايد لأكثر من 700 مليون مستخدم لتطبيق ماسنجر و300 مليون مستخدم لتطبيق إنستغرام، وكذلك الجماعات والشركات التي تستخدم منصات فايسبوك لبناء عضوية لأفرادها وشبكات لإدارة العمل.

ويفتخر موقع فايسبوك بعدد المستخدمين النشط الذي بلغ 1.5 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، يتشاركون 45 مليار رسالة و4 مليارات فيديو و2 مليار صورة كل يوم.

يضيف فورلونج: "نطاق فايسبوك يتسع بشكل لم يسبق له مثيل، هدفنا ربط العالم كله، ومجرد التعامل مع هذا النوع من الحجم الهائل من البيانات هو التحدي التكنولوجي الكبير لنا، لكن هدفنا هو في الواقع أكبر من ذلك، نحن نريد ربط الخمسة مليارات شخص الباقين بشبكتنا".