قدمت شركة آبل إنتاجها الجديد من جهازي آيفون وآيباد. الأجهزة الجديدة لها عدة مميزات عن القديمة، منها تعدد الألوان وكبر الشاشة ومتانة الغلاف المعدني المصنوع من الألمنيوم.

نيويورك: أعلنت آبل رسميا عن هاتف آيفون S6 وآيفون S 6 بلس بمزايا مختلفة عن الإصدارات السابقة. ويتوفر آيفون الجديد على معالج A9 وهو أسرع من المعالج السابق بنسبة تبلغ 70 إلى 90 في المئة.&

ويقدم الحاسب اللوحي الجديد شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، والتي تحمل بداخلها 5.6 مليون بيكسل.
&
ويحمل الجهاز الجديد، كاميرا iSight بالخلف بدقة 8 ميجابكسل مع 4 مكبرات للصوت وبطارية تدوم حتى 10 ساعات وبالطبع تقنية قارئ البصمة Touch ID الفريدة من آبل.
&
ويتوفر آيباد برو في الألوان « الذهبي والفضي والرمادي » كما هو الحال مع أغلب أجهزة آبل، ويبدأ سعره من 799 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت واي-فاي، ويرتفع هذا السعر إلى 949 دولار سعة 128 جيجابايت واي-فاي، ويصل 1,079 دولار سعة 128 جيجابايت واي-فاي وخلوي.
&
وتدعي آبل وفق ما أعلنه مسؤولوها بمؤتمرها السنوي بسان فرانسيسكو، اليوم الأربعاء أنها أحدثت ثورة، في اطلاقها ما أسمته مفهوم "اللمسة" أو الضغطة ثلاثية الأبعاد 3D Touch، والتي تمكن الضغط على شاشة الهاتف، بعمق مختلف للحصول على خصائص أكثر. وتقدم 3D Touch اسلوبا جديدا للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة، تزيد من مرونة الاستخدامات، المتوافقة مع معالج أسرع للصور للالتقاط والمعالجة. ورغم تغير مواصفات التطبيقات للشاشة، فإن الحجم لم يتغير للهاتفين، عن القياسات السابقة، حيث يأتي iPhone 6s بشاشة قياس 4.7 بوصة، في يأتي iPhone 6s Plus بشاشة بقياس 5.5 بوصة.
&
وتأمل شركة آبل ان يسهم جهازها اللوحي الجديد (آيباد برو)، وهو الأكبر حجما حتى الآن، في تنشيط مبيعاتها من الأجهزة اللوحية.. وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي&لـ آبل إن (آيباد برو) يتسم بأقوى أداء لجهاز لوحي ظهر حتى الآن، وكان قياس شاشة أكبر طراز من أجهزة الآيباد ظهر حتى الآن بلغ 9.7 بوصة فقط .&
&
وذكرت الشركة الأميركية العملاقة أيضاً أن معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2 الأخير، وأسرع بـ 360 مرة من الآيباد الأساسي.
&
وحسبما جاء في المؤتمر فان أداء ايباد برو يضعه في مستوى الحواسب التقليدية، ويوفر بطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات، كما أنه يقدم 4 سماعات، لتقديم تجربة صوت ممتازة، اثنان منهما في الجهة العلوية، والاثنان الآخران في الجهة السفلية، ويأتي الحاسب في هيكل يبلغ سمكه 6.9 ملم، مقارنةً بـ 6.1 ملم في آي باد آير 2، بينما يزن الحاسب حوالي 1.57 باوند.
&
كما كشفت آبل عن الجيل الرابع من الحاسب اللوحي الصغير “آيباد ميني 4” iPad Mini 4، والذي يقدم نفس إمكانيات ومواصفات حاسب “آيباد آير 2” لكن في حجم شاشة صغير، وسيتوفر بسعر يبدأ من 399$.
&
وأشارت آبل إلى أن لوحة المفاتيح Smart Keyboard، والقلم الضوئي Pencil سيتوفران في نفس الموعد، بسعر 169$ للوحة المفاتيح، وسعر 99$ للقلم الضوئي.