قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبر الرئيس الروسي عن تعاطفه مع رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني الذي تعرض لاعتداء الأسبوع الماضي.

روما: أعلنت إيطاليا ان رئيس الوزراء سلفيو برلسكوني تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس روسيا الاتحادية دميتري ميدفيديف. وأعلن ميدفيديف في المكالمة الهاتفية عن تعاضده وتضامنه مع برلسكوني الذي أصيب بتمزق في الشفتين وكسر في الحاجز الأنفي بعد أن ألقى شخص في وجهه بمجسم لكاتدرائية مدينة ميلانو خلال ندوة انتخابية في ميلانو الأحد قبل الماضي.

وذكرت وكالة quot;آكيquot; نقلا عن بيان لرئاسة الوزراء في إيطاليا أن quot;المحادثة الهاتفية تميزت كالعادة بالوديةquot; حيث جدد الجانبان التأكيد على العلاقات الثنائية quot;الممتازةquot; بين البلدين، إضافة إلى quot;مشاعر التقدير والصداقة الشخصية المتبادلةquot; بينهما .

وكان شخص يعتقد أنه يعاني من مشاكل نفسية قد ضرب وجه برلسكوني (73 عاما) بتمثال صغير بينما كان يوزع توقيعه على أنصاره في أعقاب اجتماع سياسي حاشد أمام كاتدرائية ميلانو في الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري.
وبعد تلقيه الضربة سقط رئيس الوزراء الايطالي على الأرض، وقام حراسه على الفور بنقله إلى مستشفى quot;سان رافاييليquot; القريب لتلقي العلاج.

وقالت الشرطة أن المعتدي واسمه ماسيمو تارتاليا (42 عاما)، ليس لديه سجل إجرامي، ولم يكن من بين مجموعة صغيرة من المتظاهرين أثناء إلقاء برلسكوني كلمته، ولكنه خضع في السابق للعلاج في مصحة عقلية في ميلانو على مدى السنوات العشر الماضية